الأخبار المحلية

نائب لبناني: لبنان متردد في تجديد عقد استيراد الكهرباء من سورية بسبب قانون قيصر

25.12.2020 | 12:20

قال النائب عن كتلة "الوفاء للمقاومة" في لبنان حسن الحاج حسين ان لبنان متردد في تجديد عقد استيراد الكهرباء من سورية بسبب قانون قيصر.

ونقلت قناة المنار عن النائب اللبناني قوله "نحن نستجر كهرباء من سوريا لدعم الشبكة والتغذية اللبنانية من سوريا، وللأسف الشديد بعدما جاء قانون قيصر هناك بعض المسؤولين في لبنان جزع قلبهم، رغم أن استجرار الكهرباء من سوريا حاجة للبنان، لأن إنتاج الكهرباء في لبنان لا يكفي".

وأضاف حسين "ومع ذلك لبنان متردد بتجديد العقد مع سوريا، فضلا أنه لا يدفع المستحقات المتوجبة عليه، والسبب إرتباك السياسات اللبنانية الداخلية والإقليمية، والخوف من العقوبات غير المبررة نتيجة استباحة المنطقة والعالم من قبل الاستكبار الأميركي المتسلط على العالم بالعقوبات بصورة غير شرعية وغير أخلاقية".

وأكد حسين أنه "بين لبنان وسوريا علاقات تاريخية وجغرافيا ومصالح اقتصادية مشتركة على كل المستويات، ومن ضمنها مواضيع الكهرباء والمياه والأمن والسياسة والاقتصاد".

يشار الى ان هناك اتفاق بين لبنان وسورية موقع عام 1995 ويتجدد كل عام يقضي بتزويد لبنان بنحو 280 ميغاواط فيما اشارت تقارير اعلامية الى ان كمية الكهرباء المصدرة انخفضت في العامين الماضيين الى 100 ميغا واط.

يذكر ان قانون قيصر يفرض عقوبات شديدة على السلطات السورية كما انه يفرض عقوبات على كيانات وحكومات متعاملة معها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.