أخبار العالم

وزير الدفاع العراقي يعلن تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات من "داعش"

11.06.2016 | 17:57

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، يوم السبت، عن تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غرب مدينة الفلوجة من سيطرة عناصر تنظيم "داعش".

وأوضح العبيدي حسب صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنه وصل قبل ساعات قليلة، إلى القاطع الغربي لمدينة الفلوجة للإشراف ميدانيا على عمليات تحرير منطقتي الفلاحات والصبيحات.

وانتقل وزير الدفاع إلى قيادة عمليات غرب بغداد المسؤولة عن المحور الجنوبي من مدينة الفلوجة لتفقد العمليات العسكرية لتحرير الحي الصناعي من قبضة تنظيم "داعش".

وحقق الجيش العراقي, يوم الأربعاء الماضي, تقدما باتجاه مدينة الفلوجة , حيث انتزع اول حي فيها من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" , وذلك بعد 4 أيام على استعادة ناحية الصقلاوية القريبة من المدينة.

وتمكن الجيش العراقي, يوم السبت, من استعادة السيطرة على ناحية الصقلاوية، القريبة من مدينة الفلوجة معقل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), حيث تحظى ناحية الصقلاوية بأهمية استراتيجية للتنظيم من ناحية الإمداد، كونها الرابط بين الفلوجة وجزيرة الخالدية التي تمتد إلى صحراء الأنبار التي لازال التنظيم يسيطر عليها وصولا إلى الشرقاط، ومن ثم مدينة الموصل.

وكانت السلطات العراقية أطلقت اسم "كسر الإرهاب" على عملية استعادة مدينة الفلوجة التي تخضع لقبضة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" منذ أكثر من عامين، معلنة قرب بدء المعركة في المدينة القريبة من العاصمة بغداد

وتقع الفلوجة على نهر الفرات وعلى بعد 50 كيلومترا غربي بغداد وكان عدد سكانها قبل الحرب يصل إلى نحو 300 ألف شخص, وتحاصرها القوات العراقية وتحالف جماعات مقاتلة تعرف باسم الحشد الشعبي المدينة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.