الأخبار المحلية

تحديد اجور نقل الركاب في التكاسي والسرافيس بدمشق وطرطوس

31.03.2021 | 18:41

أصدرت محافظتا دمشق وطرطوس قرارين بتحديد أجور نقل الركاب في سيارات التكاسي والسرافيس العاملة على كل الخطوط.  

واوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس، في بيان نشر عبر صفحة المحافظة على الفيسبوك، أن أجرة الكيلومتر الواحد أصبحت بـ ٢٣٠ ليرة والساعة الزمنية بـ4 آلاف ليرة وقيمة الانطلاقة الأولى 150 ليرة وكل قفزة عداد 50 ليرة وفق القرار.

وبين أن المبلغ الواجب على الراكب دفعه حاليا هو ضعف التأشيرة الظاهرة على شاشة العداد لحين تعديل العدادات من قبل فرع دمشق في الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات /السورية ‏للشبكات.

وجاء القرار بعد رفع سعر ليتر البنزين بالحسبان ارتفاع أجور الصيانة وقطع الغيار .

وفي سياق متصل، أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس قراراَ برفع أجور نقل الركاب في سيارات التكاسي العاملة على البنزين والسرافيس على كافة الخطوط.

وبموجب القرار، الذي نشره المكتب الاعلامي لمحافظة طرطوس، فانه تم تحديد أجرة التكسي العاملة على البنزين في المدينة لتصبح 1200 ليرة بدل 700 سابقاً.

كما تقرر رفع أجرة السرافيس العاملة على المازوت من 6 ليرات على كل كيلو متر حالياً الى 8 ليرات على كل الخطوط خارج المدينة، فيما أصبحت أجرة السرفيس ضمن مدينة طرطوس 90 ليرة بدل 70 ليرة سابقاً .

من جانبه، حذر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس يوسف حسن، من ان عقوبات ستطبق على المخالفين لهذا القرار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.