الاخبار السياسية

نيبينزيا: الولايات المتحدة تؤسس "جيش سوري حر" لمحاربة دمشق

30.05.2023 | 22:44

قال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن الولايات المتحدة تؤسس "جيش سوري حر" في محيط الرقة لاستخدام المسلحين ضد السلطات في دمشق.

وقال نيبينزيا: "نود أن نشير مرة أخرى إلى النهج التدميري للولايات المتحدة، والذي على ما يبدو، لم يعد كافيًا لضخ الأسلحة في التشكيلات المسلحة غير الشرعية التي أنشأتها في التنف".

وتابع نيبينزيا: "وفقا لمعلوماتنا، بدأت واشنطن بإنشاء"جيش سوري حر" في محيط الرقة السورية بمشاركة ممثلين عن القبائل العربية المحلية ومسلحي داعش ومنظمات إرهابية أخرى".

وكان المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية، افاد في وقت سابق اليوم نقلا عن رئيس الجهاز سيرغي ناريشكين، بأن الولايات المتحدة بمساعدة عصابات مسلحة تستعد لهجمات إرهابية في سوريا في أماكن مزدحمة.

وأضاف المكتب الصحفي: "كأداة معتادة لتنفيذ خططها التخريبية، تعتزم أجهزة المخابرات الأمريكية مرة أخرى استخدام المتطرفين الإسلاميين، الذين يطلق عليهم الآن" المعارضة المعتدلة".

وبحسب جهاز المخابرات الخارجية الروسي، فإن "إدارة هذا النشاط الإجرامي تتم في القاعدة العسكرية الأمريكية في "التنف"، حيث يتم تدريب العشرات من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية".

سيريانيوز


TAG:

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".