الأخبار المحلية

الحكومة تؤكد على تطبيق الإجراءات الوقائية المتعلقة بمكافحة "كورونا"

07.11.2020 | 22:09

أكد الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء "كورونا"، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية المتعلقة بمكافحة الفيروس في البلاد.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان الفريق الحكومي طلب من الوزارات التشدد بموضوع فرض ارتداء الكمامات على العاملين والمراجعين ومواصلة عمليات التعقيم وتحقيق التباعد المكاني في أماكن العمل ووسائط النقل الجماعي والمطاعم والمتنزهات والحفاظ على نسب الإشغال المعتمدة، وتشديد العقوبات بحق المنشآت المخالفة

وشدد الفريق الحكومي على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس والأسواق التجارية وأماكن العمل .

وخففت الحكومة في الفترة الاخيرة من القيود وإجراءات الإغلاق التي كانت مفروضة بسبب وباء "كورونا"، الا انها شددت على ضرورة ارتداء الكمامات في الاماكن وخاصة المغلقة والجامعات ووسائل النقل ومنع تقديم النراجيل في المقاهي والمطاعم.

وكانت وزارة الصحة تسلمت في الفترة الأخيرة مساعدات طبية من الصين وروسيا والإمارات وباكستان تتضمن مواد وتجهيزات طبية وأدوية ومستلزمات وقائية تتعلق بـ"كورونا".

يشار الى ان عدد ضحايا وباء "كورونا" في سوريا وصل إلى 309 حالات وفاة و 6102 إصابة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.