أخبار الرياضة

الإسباني نادال حامل اللقب يؤكد تفوقه على السويسري فيدرر ويبلغ نهائي رولان غاروس

نادال

07.06.2019 | 23:13

 تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا وحامل اللقب الى نهائي بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الجمعة على السويسري روجيه فيدرر الثالث بثلاث مجموعات 6-3 و6-4 و6-2.

وهي المرة الثانية عشرة التي يبلغ فيها نادال (33 عاما) المباراة النهائية في البطولة الفرنسية ويسعى الى تعزيز رقمه القياسي فيها باللقب الثاني عشر، وأنهى بالتالي مشوار السويسري (37 عاما) العائد الى ملاعب رولان غاروس الرملية بعد غياب أربع سنوات.

وأرجأت الأمطار معرفة منافس نادال في النهائي بإيقاف مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والنمسوي دومينيك تييم.

وأنهى "الماتادور" الإسباني على الملعب الرئيسي فيليب شاترييه مشوار السويسري المخضرم (37 عاما) العائد الى ملاعب رولان غاروس الرملية للمرة الأولى منذ 2015، وحقق فوزه السادس عليه في ست مواجهات جمعتهما في البطولة الباريسية، في مباراة هيمنت عليها الرياح القوية.

وبات نادال على بعد فوز واحد من رفع الكأس للمرة الثالثة تواليا، لكنه سينتظر حتى الغد لمعرفة من سيواجه في المباراة النهائية الأحد، بعدما حالت الأمطار دون استكمال المباراة الثانية في نصف النهائي بين ديوكوفيتش المصنف أول وتييم الرابع.

وتسببت الأمطار بوقف المباراة مرة أولى في المجموعة الثانية، قبل أن تتوقف بشكل نهائي في المجموعة الثالثة مع تقدم تييم 3-1، علما بأنه فاز بالمجموعة الأولى 6-2، بينما فاز الصربي بالثانية 6-3.

سيريانيوز