الأخبار المحلية

القضاء الألماني: لا يوجد مبرر للتحقيق مع شركة ألمانية باعت مواد كيميائية الى سورية

14.08.2019 | 13:27

قال القضاء الالماني انه لا يجد مبررا للتحقيق مع شركة برينتاج، أكبر موزع للكيماويات في العالم، بسبب بيع مواد يمكن استخدامها في صنع أسلحة كيماوية لشركة في سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن الادعاء العام في مدينة دويسبورج  قوله إنه "ليست هناك دلائل كافية على ارتكاب مخالفة تبرر التحقيق مع برينتاج".

وكان المدعون في دويسبورج تولوا القضية من نظرائهم في إسن الذين تلقوا في حزيران الشكوى المبدئية بشأن برينتاج من ثلاث منظمات غير حكومية حيث اشارت الشكوى الى قيام الئركة عبر وحدة سويسرية تابعة لها ببيع مواد كيميائية لشركة سورية.

وقالت برينتاج في حزيران إن شركة نوفارتس السويسرية التابعة لها باعت مادتي الديثيلامين والإيزوبروبانول عام 2014 وبما يتماشى مع القوانين والضوابط المعنية إلى شركة أدوية سورية تعرف باسم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية وذلك لإنتاج مسكن للآلام.

وكانت الحكومة الألمانية اقرت في ايلول عام 2013 أنها سمحت حتى العام 2011 بتصدير منتجات كيميائية إلى سورية يمكن استخدامها في صنع أسلحة كيميائية.

سيريانيوز


TAG:

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

وزير الدفاع اللبناني: تصريحات الحرس الثوري الايراني بضرب اسرائيل انطلاقا من لبنان امر "مؤسف"

اعتبر وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية الياس ابو صعب التصريحات المنسوب لمستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء مرتضى قرباني، التي توعد فيها بضرب إسرائيل انطلاقًا من لبنان، بانها تمس القرار اللبناني.