الاخبار السياسية

قمة سوتشي تجمع بوتين واردوغان الجمعة المقبل.. والملف السوري على طاولة المحادثات

03.08.2022 | 18:10

أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين سيجتمعان الجمعة المقبل في قمة سوتشي لبحث عدة ملفات من بينها الأزمة السورية.

وذكر الناطق باسم الرئاسة الروسية دمتري بيسكوف في تصريح للصحفيين نشرته وسائل اعلام روسية، أن المباحثات بين الرئيسين ستتناول الملف السوري والعلاقات الثنائية بين البلدين والمشاكل الاقليمية وملف أوكرانيا.

وجاء ذلك بعد أقل من شهر على قمة ثلاثية جمعت كلاَ من رؤساء تركيا وايران وروسيا في العاصمة الإيرانية طهران حيث تم بحث الوضع في سوريا والعملية السياسية .

وسبق أن ذكرت الرئاسة الروسية  أن قمة مرتقبة في سوتشي والتي ستجمع الرئيسين التركي والروسي، ستنعقد في 5 آب الجاري.

وتاتي قمة سوتشي بعد تهديدات تركية بشكل متكرر بشن حملة عسكرية جديدة على القوات الكردية في مناطق شمال سوريا، بهدف تأمين الحدود التركية، الأمر الذي رفضته روسيا، معتبرة أن أي اجراء عسكري يعرقل العملية السياسية بسوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.