الاخبار السياسية

قمة سوتشي تجمع بوتين واردوغان الجمعة المقبل.. والملف السوري على طاولة المحادثات

03.08.2022 | 18:10

أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين سيجتمعان الجمعة المقبل في قمة سوتشي لبحث عدة ملفات من بينها الأزمة السورية.

وذكر الناطق باسم الرئاسة الروسية دمتري بيسكوف في تصريح للصحفيين نشرته وسائل اعلام روسية، أن المباحثات بين الرئيسين ستتناول الملف السوري والعلاقات الثنائية بين البلدين والمشاكل الاقليمية وملف أوكرانيا.

وجاء ذلك بعد أقل من شهر على قمة ثلاثية جمعت كلاَ من رؤساء تركيا وايران وروسيا في العاصمة الإيرانية طهران حيث تم بحث الوضع في سوريا والعملية السياسية .

وسبق أن ذكرت الرئاسة الروسية  أن قمة مرتقبة في سوتشي والتي ستجمع الرئيسين التركي والروسي، ستنعقد في 5 آب الجاري.

وتاتي قمة سوتشي بعد تهديدات تركية بشكل متكرر بشن حملة عسكرية جديدة على القوات الكردية في مناطق شمال سوريا، بهدف تأمين الحدود التركية، الأمر الذي رفضته روسيا، معتبرة أن أي اجراء عسكري يعرقل العملية السياسية بسوريا.

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.