لجنة مربي الدواجن: توقعات بارتفاع سعر الفروج بسبب زيادة الطلب عليه خلال رمضان بنسبة 50%

توقعت لجنة مربي الدواجن ارتفاع سعر الفروج في الاسواق، نتيجة لازدياد الطلب على المادة خلال الأيام الاولى من شهر رمضان بنسبة 50%.

توقعت لجنة مربي الدواجن ارتفاع سعر الفروج في الاسواق، نتيجة لازدياد الطلب على المادة خلال الأيام الاولى من شهر رمضان بنسبة 50%.

وبين عضو اللجنة حكمت حداد في تصريح لصحيفة "الوطن"، انه بالرغم من انخفاض القدر الشرائية لدى المواطنين، فانه من الممكن ان يرتفع الطلب على شراء الفروج نتيجة ازدياد التحويلات الخارجية من المغتربين خلال شهر رمضان.

واشار الى ان سعر الفروج مرتفع عموماَ نتيجة ارتفاع تكاليف التربية وقلة الإنتاج وانخفاضه.

وتوقع ازدياد الإنتاج خلال مدة 10 أيام بنسبة 50 بالمئة قياساً للإنتاج خلال الفترة السابقة مع عودة نسبة من المربين إلى الإنتاج نتيجة تحسن سعر صوص التربية.

وكانت وزارة التجارة الداخلية أصدرت في وقت سابق من الشهر الجاري، نشرة تسعيرية تضمنت سعر الفروج الحي 16700 ليرة سورية والمنظف 23500 والفروج المشوي 49 ألف ليرة والبروستد والمسحب 50 ألف ليرة وكيلو الشاورما 60 الف ليرة.

وكانت لجنة مربي الدواجن أرجعت مؤخراَ سبب ارتفاع أسعار الفروج إلى توقف تهريبه من لبنان، كاشفة عن الخسائر التي يعاني منها المربين الذين لايفضلون بيع الفروج للسورية للتجارة .

وقد تعرض قطاع الدواجن لخسائر كبيرة، تمثلت بارتفاع أسعار المواد العلفية لارتباطها بسعر الصرف الذي أدى إلى زيادة التكاليف، وقدم الآلات والتجهيزات الخاصة بالمنشآت، وخروج نسبة كبيرة من المداجن والمنشآت عن التربية والإنتاج، وارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، وصعوبة توفير المازوت لتشغيل تجهيزات الحظائر، بحسب مؤسسة الدواجن.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close