المنوعات

هند صبري في زيارة للاجئين السوريين: إنها فعلا كارثة إنسانية

الممثلة التونسية هند صبري

02.06.2016 | 07:53

زارت الممثلة التونسية هند صبري مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان للمشاركة في أنشطة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والتي تهدف إلى رفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية , معبرة أن الوضع "فعلاً كارثة إنسانية".

ونقلت وسائل إعلام عن صبري "أكثر من 5 سنوات من العناء، قمت فيها بزيارة اللاجئين السوريين بانتظام في المخيمات والمناطق المدنية، كل عام يمر والأمر يزداد سوءاً، ولكن هذه المرة كل ما أستطيع قوله هو: كيف للوضع أن يستمر على هذا الحال؟".

 

وأضافت صبري إنها "بالفعل كارثة إنسانية، فلا أحد على وجه الأرض يستحق أن يحيا داخل شاحنة لنقل المخلفات، أو أن تصل به درجة المعاناة إلى أن يبيع أعضاء جسده كي يُطعم أطفاله، أو أن طفلاً يُحرم من أدنى لوازم الحياة الكريمة، هذه المرة أسوأ من كل مرة، نحن بالفعل في مأزق، فلا بد من أن تتحد البشرية جميعاً لأن فترة 5 سنوات كافية".

 

وتأتي زيارة صبري في إطار مشاركاتها بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، مسلطة الضوء على نجاح تطبيق ShareTheMeal، الذي أطلقه برنامج الغذاء العالمي ويستهدف توفير وجبات طعام للاجئين السوريين في لبنان، خاصة الأطفال منهم، وذلك قبل أيام من حلول شهر رمضان.

 

واستمعت صبري لمعاناة العديد من العائلات في المخيمات ولموظفي المنظمات غير الحكومية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي في محاولة لحل المصاعب التي يمرون بها، والسمع لشكواهم والسعي لحلها وتوفير حياة أفضل.

 

وسبق  لصبري أن تعاونت منذ عام 2009 مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفي عام 2010 اختيرت رسميًا سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

 

سيريانيوز