الأخبار المحلية

مقتل وإصابة 8 من قوات التحالف بهجوم انتحاري لـ"داعش" في الحسكة

21.05.2019 | 12:04

شن تنظيم "داعش"، يوم الاثنين، هجوماَ انتحارياَ استهدف رتلاَ لقوات التحالف الدولي، مما أسفر عن مقتل وإصابة 8 في صفوفها بريف الحسكة.

وذكرت وكالة "اعماق" التابعة لـ"داعش" نقلاً عن مصادر أمنية، ان مقاتلاً من "داعش" استهدف رتلاً لقوات التحالف بسيارة مفخخة، جنوب مدينة الشدادي.

وأشارت المصادر إلى أن العملية التي تبناها التنظيم استهدفت آليات رباعية الدفع على متنها جنوداَ للتحالف، مما أدى إلى مقتل وإصابة 8 منهم على الأقل.

ولم يصدر حتى الان أي تعليق من التحالف الدولي على الحادثة.

وجاءت الحادثة بعد شهر على تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف دورية تابعة للتحالف الدولي في جنوب الحسكة.

وتعرضت في الآونة الأخيرة دوريات وأرتال مشتركة للتحالف الدولي وعناصر "فسد" لهجمات انتحارية واعتداءات في شمال شرق سوريا، تبناها تنظيم "داعش".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الولايات المتحدة قررت في كانون الاول الماضي سحب كامل قواتها من الأراضي السورية، دون تحديد جدول زمني محدد، ثم تراجعت بعد ذلك عن قرارها، وقررت منذ شباط الماضي، الإبقاء على 400 جندي أمريكي من قواتها في شمال سوريا وقاعدة التنف.

ورغم إعلان "قسد" انهاء تواجد "داعش" منذ آذار الماضي شرق دير الزور، فان عمليات التنظيم الأخيرة باتت على شكل عمليات تسلل و هجمات مباغتة ضد التحالف الدولي وحلفائه المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.