المنوعات

أستاذة جامعية مصرية تثيرا جدلا واسعا لانها ترقص

استاذة الجامعية منى برنس

11.04.2017 | 21:06

 

أثارت أستاذة جامعية في مصر جدلا واسعا؛ بعدما نشرت فيديو لها على موقع فيسبوك وهي "ترقص" .

وتداول مستخدمو موقع فيسبوك ذلك المقطع المصور للدكتورة منى برنس، أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة السويس، وهي ترقص رقصا شرقيا، إلى جانب صورة لها بالبكيني.

وقالت عميدة كلية الآداب التي تعمل بها برنس، منى سابا في تصريح (لبي بي سي)، إن برنس "لم تحترم التقاليد وقيم الجامعة"، موضحة ان " (برنس) تخضع الآن للتحقيق في قضايا أخرى ايضا تتعلق بالانضباط والحضور، ونتائج امتحانات طلابها."

واكدت وزارة التعليم العالي على "ضرورة احترام أخلاقيات وقيم العمل الجامعي باعتبار أن السمعة الحسنة أساس لتعيين أساتذة الجامعات، كما أنها أساس لاستمرارهم في العمل".

من جهتها، الدكتورة منى برنس دافعت عن تصرفها قائلة إنها تمثل "مسألة حرية شخصية لا تضر أحدا"، داعية  المجتمع إلى الاهتمام بمناقشة قضايا أكثر إلحاحا كالصحة والتعليم، بدلا من قضية "مواطنة عادية ترقص في منزلها".

واشارت برنس في صفحتها على( فيسبوك) إن بعض هذه الاتهامات تتعلق بقضايا "إدارية بحتة" في جامعتها، موكدة انها لن تتوقف "عن الضحك، والرقص، والغناء، والكتابة."

وكانت منى برنس أثارت الجدل في العام 2013؛ لكتاباتها، التي اعتبرت حينها ازدراء للأديان.

يشار إلى أن منى برنس تم تعيينها في جامعة السويس عام 1999، كما انها تقوم بترجمة كتب إنجليزية.

 لمشاهدة الفيديو اتبع الرابط

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.