الاخبار السياسية

الكرملين: بوتين وأوباما اتفقا على إيجاد حل للأزمة في سوريا خلال الشهرين القادمين

20.11.2016 | 21:24

قال الكرملين، يوم الأحد، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما متفقان على ضرورة إيجاد حل للأزمة في سوريا خلال الشهرين المقبلين.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيسين أجريا محادثة قصيرة على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أيبك"، في عاصمة بيرو ليما

وتابع بيسكوف ان الرئيسين شددا على ضرورة استخدام الشهرين الباقيين قبل تغير الإدارة الأمريكية للبحث عن سبل تسوية الأزمة السورية.

وأكد بيسكوف أن "الرئيسين اتفقا في هذا السياق على مواصلة (وزيري الخارجية الروسي والأمريكي) سيرغي لافروف وجون كيري الاتصالات بينهما". 

وكان لافروف وكيري بحثا يوم الجمعة في اتصال هاتفي الأوضاع في سوريا وشرق حلب تحديداً، عقب لقاء جمعهما على هامش اجتماع وزاري لمنتدى "أبيك" في عاصمة بيرو ليما.

من جانبه، قال المكتب الصحفي للبيت الأبيض، في بيان ، إن أوباما "لفت خلال المحادثة إلى ضرورة مواصلة المبادرات (الخاصة بحل الأزمة السورية) بالتعاون مع المجتمع الدولي من أجل تخفيض مستوى العنف في البلاد والتخفيف من معاناة الشعب السوري".

وكان بيسكوف، أعلن في وقت سابق من يوم الأحد، أن الرئيسين "تصافحا في بداية اجتماع" للدول الأعضاء في قمة "أبيك" و"تحدثا لفترة قصيرة".

يشار الى أن الدورة الحالية لقمة "أبيك" هي الأخيرة التي يحضرها أوباما بصفة الرئيس الأمريكي، إذ سيحتل مكانه في هذا المنصب الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة الجمهوري دونالد ترامب في 20 كانون الثاني.

وتشهد مناطق عدة في حلب, والخاضعة لسيطرة النظام, في الفترة الأخيرة تجدد للقذائف بشكل شبه يومي ما يؤدي الى سقوط ضحايا ووقوع اضرار مادية. ويأتي ذلك بالتزامن مع تعرض المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة, للقصف المستمر من الطيران الروسي والنظامي ما يؤدي الى مقتل وجرح العشرات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -