علوم وتكنولوجيا

ابتكار ضمادة ذكية لتقييم الجروح المزمنة لاسلكيا

23.10.2021 | 23:01

ابتكر باحثون من سنغافورة للمرة الأولى جهاز استشعار ذكي على شكل ضمادة قابلة للارتداء من شأنه أن يكشف المؤشرات الحيوية في الجروح المزمنة.

وذكرت مواقع متخصصة أن الضمادة الذكية قادرة على اكتشاف نوع البكتيريا من خلال تقييم الجروح المُزمنة والعوامل الالتهابية في لحظتها لاسلكيًا عبر أحد التطبيقات.

 ويعد هذا المُستشعر أول جهاز في العالم يكتشف درجة الحرارة ودرجة الحموضة ونوع البكتيريا والعوامل الالتهابية الخاصة بالجروح المزمنة، ويمكنه أن يبدأ بجمع البيانات في غضون 15 دقيقة، مما يسمح لمقدمي الرعاية بتقديم تقييمات سريعة ودقيقة للجروح.

وكشف فريق البحث أن الهدف من المُستشعر هو توفير علاج أفضل لأولئك الذين يُعانون من الجروح المزمنة غير القابلة للشفاء، بما في ذلك القدم السكرية وتقرحات الساق الوريدية الُمزمنة، والذين تُقدر نسبتهم بحوالي 2٪ من سكان العالم.

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.