الأخبار المحلية

مصرع عنصر أمن ومسلح باشتباك على حاجز أمني شمال شهبا في محافظة السويداء

04.12.2019 | 14:44

لقي عنصر أمن ومسلح مجهول الهوية مصرعهما يوم الأربعاء باشتباك شمال مدينة شهبا في محافظة السويداء.

وقالت مصادر إعلامية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان "حاجزا تابعا لفرع أمن الدولة شمال مدينة شهبا عند مفرق عمرة- ام الزيتون تعرض لإطلاق نار من سيارة يقلها مسلحون أسفر عن مقتل احد عناصر الفرع".

وأضافت المصادر ان عناصر الحاجز ردوا على إطلاق النار مما أسفر عن مقتل احد المسلحين".

وكان مسلحون قاموا قبل يومين بقطع طريق دمشق السويداء على مقربة من الحاجز الامني المذكور في محاولة منهم لاطلاق سراح متهم بخطف عدد من المواطنين تم اختطافه من قبل مجموعة مسلحة الا ان تدخل الجهات الامنية ادى الى انسحاب المسلحين.

ولقي عنصر امن مصرعه في نيسان الماضي جراء قيام مسلحين بمهاجمة مفرزة للأمن العسكري في صلخد جنوب محافظة السويداء.

وكانت فروع الأمن والمفارز التابعة لها بالسويداء تعرضت لهجمات من قبل جماعات مسلحة في الآونة الأخيرة في محاولة منها لإطلاق سراح معتقلين ينتمون لتلك الجماعات.

 يشار إلى ان محافظة السويداء تعيش حالة من الانفلات الامني حيث كثرت في السنوات الاخيرة حالات القتل والخطف والسرقة...

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".