أخبار العالم

مادورو: محاولة الانقلاب العسكري ضدي "فشلت" وانتهى الامر

13.02.2019 | 14:07

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ان محاولة الانقلاب العسكري ضدي "فشلت" وانتهى الامر.

ونقلت قناة يورنيوز عن مادورو قوله "لقد حاولوا اللعب بورقة الانقلاب العسكري ضدي ولكنهم فشلوا وانتهى الأمر"، مضيفا "يمكن للمتظاهرين البقاء في الشوارع كما يحلو لهم، خلال انقلاب 2002 و2003 كانوا يتظاهرون ثلاث مرات في اليوم".

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 كانون الأول الماضي، إثر اعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة حيث اعترفت به الولايات المتحدة ودول اوروبية.

وكانت فنزويلا شهدت محاولة الانقلاب الفاشلة ضد حكم هوغو تشافيز في نيسان عام 2003 والتي شهدت عزل الأخير من منصبه لمدة 47 ساعة قبل أن يسترد السلطة حتى وفاته عام 2013.

وصل مادورو إلى الحكم في عام 2013، وأعيد انتخابه لفترة ثانية العام الماضي لكن العملية الانتخابية أثارت جدلا بسبب منع معارضين من الترشح فيها أو سجنهم، فضلا عن مزاعم بالتزوير.

وتعاني فنزويلا من أزمة اقتصادية كبيرة أدت إلى هجرة الآلاف ووصول معدل التضخم إلى أكثر من 800 ألف بالمئة مع توقعات بوصوله إلى مليون بالمئة العام القادم.

ويدعو رئيس البرلمان غوايدو إلى إدخال المساعدات الإنسانية الأجنبية في ظل الوضع الاقتصادي المتدني، بينما يرفض مادورو تلك المساعدات التي يعتبرها طريقاً للتدخل الأجنبي في البلاد.

يشار الى انه يعيش عدد كبير من السوريين في فنزويلا حيث بدأت الهجرة اليها اوائل القرن الماضي.

سيريانيوز  


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.