الحكومة توافق على استئناف تصوير المسلسلات السورية بشروط

وافقت رئاسة مجلس الوزراء السورية يوم الأربعاء على استكمال تصوير الأعمال الدرامية التلفزيونية بعد ايقافها الشهر الماضي في اطار الاجراءات الحكومية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وافقت رئاسة مجلس الوزراء يوم الأربعاء على استكمال تصوير الأعمال الدرامية التلفزيونية بعد ايقافها الشهر الماضي في اطار الاجراءات الحكومية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

ونشرت لجنة صناعة السينما والتلفزيون عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" صورة عن كتاب مجلس الوزراء  الذي يجيز استكمال إنجاز الأعمال الفنية التابعة للقطاع الخاص.

وسيسمح باستكمال التصوير في الأعمال الفنية بشكل مشروط على أن يتم الالتزام بالإجراءات الصحية الواجب أتباعها لمواجهة انتشار الفيروس.

وتشمل الاجراءات الصحية المفروضة على شركات الانتاج تقليص عدد الكادر الفني، ووجود آلية لتعقيم موقع التصوير، ووضع مراقبين من قبل الوزارة على مواقع التصوير، إضافة إلى التزام الشركة بتكاليف إقامة الكادر في فندق إلى حين انتهاء التصوير.  

وكانت لجنة صناعة السينما والتلفزيون قدمت منذ أيام طلبا إلى وزارة الإعلام، للسماح باستكمال تصوير الأعمال الفنية نتيجة ايقافها في ظل الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار كورونا، مشيرة الى ضرورة استكمالها في ظل اقتراب موعد الموسم الرمضاني وارتباط شركات الإنتاج بعقود مع المحطات الفضائية.

وفي سياق متصل قال نائب رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون علي عنيز في تصريح لاذاعة "شام اف ام" أنه ستقدم كل شركة انتاج اعتبارا من يوم الخميس الأوراق الرسمية المتضمنة أسماء العاملين وأماكن التصوير على أن يستأنف التصوير بعدها.

وأوضح عنير أن الأعمال التي ستعود للتصوير هي شارع شيكاغو، مقابلة مع السيد آدم، بورتريه، سقار، سوق الحرير، لافتا الى أنه سيتم حجر جميع كادر العمل لمدة ١٤ يوم بعد انتهاء التصوير بالفندق.

يذكر أن الحكومة قررت في آذار الماضي ايقاف عمليات تصوير جميع الأفلام والمسلسلات التابعة للقطاع الخاص في اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close