الاخبار السياسية

مبعوث امريكي: مباحثاتنا مستمرة مع تركيا بشان "المنطقة الامنة".. وعمقها سيكون بين 5 و14 كم

02.08.2019 | 12:42

أكد المبعوث الامريكي الخاص إلى سورية، جيمس جيفري استمرار مباحثات بلاده مع تركيا بشأن إنشاء المنطقة الآمنة شمال سورية، مشيراً إلى أن العمق المناسب لهذه المنطقة هو بين 5 إلى 14 كم.

وقال جيفري في تصريحات لشبكة رووداو الكردية الخميس ان "مباحثاتنا مستمرة مع تركيا بشأن المنطقة الآمنة في شمال شرقي سوريا"، مشيراً إلى أن "المشروع الجديد يتضمن أن تدير هذه المنطقة قوات أمريكية وتركية مشتركة".

وعن رفض وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو المقترح الامريكي للمنطقة الآمنة، قال جيفري "كان للوزير موقفاً مشدداً للغاية، لكننا سنواصل مباحثاتنا على مختلف الأصعدة، ومنها المحادثات في الجانب العسكري"، مضيفا ان "العمق المناسب للمنطقة الآمنة من وجهة نظرنا هو بين 5 إلى 14 كلم وإعادة الأسلحة الثقيلة إلى الخلف أكثر".

وتابع جيفري "هنالك بعض الاعتراض واختلاف وجهات النظر والتي يمكن تسميتها بذلك، لكننا لا نركز عليها كثيراً،  بل نريد التعامل مع كيفية عمل أمريكا والأتراك في هذه المنطقة، نحن نريد العمل معهم، وهذا الاتفاق هو ما يمكن أن نقدمه لأهالي شمال شرقي سوريا، وهو مهم جداً".

وكان جاويش اوغلو هدد  بشن عملية عسكرية في منطقة شرقي الفرات إذا لم تتأسس "المنطقة الآمنة" في شمال سوريا.

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى واشنطن وانقرة لم تتفقا بعد بشان المنطقة الامنة في سورية، وذلك بعد مباحثات اجرها جيفري مؤخرا مع مسؤولين اتراك.

وتصر تركيا على انشاء "منطقة امنة" بشمال سوريا، بالتزامن مع مخططات لشن عمليات في تل أبيض وتل رفعت شرق الفرات من أجل القضاء على "الحزام الإرهابي" على حد تعبيرها.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.