الأخبار المحلية

الجيش النظامي: السيطرة على القريتين سيؤمن خطوط الغاز والنفط بالمنطقة

03.04.2016 | 17:07

اعتبرت القيادة العامة للجيش النظامي يوم الاحد، إن عملية السيطرة على بلدة القريتين في ريف دمشق "إنجاز" سيؤمن خطوط النفط والغاز في المنطقة، ويقطع خطوط إمداد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من البادية باتجاه القلمون.

وأوضحت القيادة العامة في بيان لها أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد ودعم من سلاحي الجو السوري والروسي تمكنت من اعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين والمزارع المحيطة بها".

ولفتت القيادة العامة إلى أن "السيطرة على بلدة القريتين يكتسب أهمية كبيرة كونها نقطة وصل بين ريف دمشق الشمالي الشرقي وريف حمص الشرقي وهذا الإنجاز سيؤمن خطوط النفط والغاز في المنطقة ويقطع خطوط إمداد تنظيم داعش من البادية باتجاه القلمون".

وكان التلفزيون الرسمي السوري قال في وقت سابق اليوم ان "وحدات الجيش سيطرت على كامل بلدة القريتين بريف حمص الشرقي بعد معارك مع داعش، وذلك بعد ساعات فقط من نقل وكالة سانا تصريحا عن مصدر عسكري لم تسمه، قال فيه إن "الجيش بالتعاون مع مجموعات مساندة له، بدا يتقدم من عدة اتجاهات داخل مدينة القريتين في ريف حمص".

وبدأ الجيش النظامي بفرض سيطرته على  المدينة بعد دخوله اليها من الحي الشمالي للمدنية، اثر تمكنه من استعادة منطقتي المزارع والخروبي الكبير على أطرفها من قبضة تنظيم داعش، بالتزامن مع استهداف مقار لتنظيم "داعش" في شرق وجنوب القريتين وقرية البصيري في ريف حمص.

وتأتي سيطرة الجيش النظامي على مدينة القريتين في ريف حمص بعد أسبوع من استعادة النظامي لمدينة تدمر الأثرية، المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" للتراث العالمي، والتي وقعت بيد تنظيم (داعش) في أيار الماضي، بعد انسحاب وصف بـ"المفاجئ" حينها للقوات النظامية من المدينة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.