أخبار العالم

تواصل أزمة المهاجرين.. 50 مهاجراَ غير شرعي يقتحمون بولندا من بيلاروسيا

14.11.2021 | 14:31

تتواصل حدة التوتر بين بيلاروسيا وبولندا على خلفية ازمة اللاجئين، حيث اقتحم نحو 50 مهاجراَ غير شرعي أراضي بولندا، تم اعتقال 22 منهم من الجنسية العراقية.

ونقلت وكالات أنباء عن الشرطة البولندية قولها إن المهاجرين  اخترقوا التحصينات على الحدود مع بيلاروسيا بالقوة، ودخلوا البلاد بالقرب من قرية ستارزينا.

وأشارت الشرطة إلى ان قوات حرس الحدود تعرضت لهجوم من قبل المهاجرين أثناء محاولتهم عبور الحدود بالقوة، حيث تم رشق هذه القوات بالحجارة ، مشيرة إلى انها تمكنت من اعتقال 22 مهاجراَ عراقياَ.

وتتفاقم أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية-البولندية، حيث لايزال أكثر من ألفي مهاجر، معظمهم من الشرق الأوسط، عالقون في مخيمات مؤقتة على الحدود بين البلدين، يحاولون دخول بولندا والوصول إلى الاتحاد الأوروبي، فيما قامت بولندا بنشر الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنعهم من اجتياز الحدود.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.