أخبار العالم

تواصل أزمة المهاجرين.. 50 مهاجراَ غير شرعي يقتحمون بولندا من بيلاروسيا

14.11.2021 | 14:31

تتواصل حدة التوتر بين بيلاروسيا وبولندا على خلفية ازمة اللاجئين، حيث اقتحم نحو 50 مهاجراَ غير شرعي أراضي بولندا، تم اعتقال 22 منهم من الجنسية العراقية.

ونقلت وكالات أنباء عن الشرطة البولندية قولها إن المهاجرين  اخترقوا التحصينات على الحدود مع بيلاروسيا بالقوة، ودخلوا البلاد بالقرب من قرية ستارزينا.

وأشارت الشرطة إلى ان قوات حرس الحدود تعرضت لهجوم من قبل المهاجرين أثناء محاولتهم عبور الحدود بالقوة، حيث تم رشق هذه القوات بالحجارة ، مشيرة إلى انها تمكنت من اعتقال 22 مهاجراَ عراقياَ.

وتتفاقم أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية-البولندية، حيث لايزال أكثر من ألفي مهاجر، معظمهم من الشرق الأوسط، عالقون في مخيمات مؤقتة على الحدود بين البلدين، يحاولون دخول بولندا والوصول إلى الاتحاد الأوروبي، فيما قامت بولندا بنشر الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنعهم من اجتياز الحدود.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.