الاخبار السياسية

الحكومة الإسرائيلية تصادق على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان

13.10.2022 | 17:34

صادقت الحكومة الاسرائيلية الأربعاء بأغلبية كبيرة على مبادئ اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الذي تم التوصل اليه بين البلدين بوساطة أمريكية، على أن يعرض على الكنيست للاطلاع.

وأعلن يائير لبيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء الأربعاء أن الاتفاق بين اسرائيل ولبنان في شأن ترسيم الحدود البحرية "يبعد" إمكانية اندلاع نزاع مسلح جديد بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل.

وجاء في النسخة العربية لبيان مكتب رئيس الوزراء: " أعرب أعضاء الحكومة عن تأييدهم لأهمية الاتفاق البحري مع لبنان ولضرورة التوصل إليه في هذه الفترة".

و قال لابيد يوم الثلاثاء إن إسرائيل ولبنان توصلا إلى "اتفاق تاريخي" بخصوص ترسيم حدود بحرية متنازع عليها، بعد سنوات من المفاوضات بوساطة أمريكية.

ويتنازع لبنان وإسرائيل منذ سنوات على منطقة بحرية غنية بالنفط والغاز في البحر المتوسط تبلغ مساحتها 860 كيلومترا مربعا، وتتوسط واشنطن في مفاوضات غير مباشرة بينهما لتسوية الخلاف وترسيم الحدود.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.