أخبار العالم

إصابات "كورونا" حول العالم تتخطى عتبة الـ 17 مليون شخص

31.07.2020 | 14:02

تخطى عدد الإصابات بفيروس "كورونا" حول العالم عتبة 17 مليون شخص، نصفها في الولايات المتحدة والبرازيل والهند، بحسب إحصاءات وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل على الأقل 17 مليون إصابة بينها 666 ألف حالة وفاة ، حيث لاتزال الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا بالوباء مع تسجيل 4,426,982 إصابة بينها 150,713 وفاة.

وفي البرازيل تم تسجيل  مليونين ونصف مليون إصابة بينها 90134 وفاة،  والهند مليون ونصف مليون إصابة بينها 34968 وفاة، حسب إحصاءات الوكالة.

وتسبب الفيروس في ارتفاع معدل الوفيات في أوروبا بنسبة 50 في المئة بين نهاية آذار وبداية نيسان، حسب أرقام معهد "إنسي" الفرنسي للإحصاءات، والذي أوضح أن فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا كانت الأكثر تضررا.

وتسارعت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في مختلف انحاء العالم، خلال الاسابيع الاخيرة، بعد التدابير الصارمة غير المسبوقة لمنع تفشيه، بما فيها عزل أكثر من نصف سكان العالم، وتأثير الوباء على الاقتصاد العالمي ما تسبب في جعل الكثير من الناس عاطلين عن العمل في قطاعات مختلفة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.