أخبار العالم

إصابات "كورونا" حول العالم تتخطى عتبة الـ 17 مليون شخص

31.07.2020 | 14:02

تخطى عدد الإصابات بفيروس "كورونا" حول العالم عتبة 17 مليون شخص، نصفها في الولايات المتحدة والبرازيل والهند، بحسب إحصاءات وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل على الأقل 17 مليون إصابة بينها 666 ألف حالة وفاة ، حيث لاتزال الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا بالوباء مع تسجيل 4,426,982 إصابة بينها 150,713 وفاة.

وفي البرازيل تم تسجيل  مليونين ونصف مليون إصابة بينها 90134 وفاة،  والهند مليون ونصف مليون إصابة بينها 34968 وفاة، حسب إحصاءات الوكالة.

وتسبب الفيروس في ارتفاع معدل الوفيات في أوروبا بنسبة 50 في المئة بين نهاية آذار وبداية نيسان، حسب أرقام معهد "إنسي" الفرنسي للإحصاءات، والذي أوضح أن فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا كانت الأكثر تضررا.

وتسارعت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في مختلف انحاء العالم، خلال الاسابيع الاخيرة، بعد التدابير الصارمة غير المسبوقة لمنع تفشيه، بما فيها عزل أكثر من نصف سكان العالم، وتأثير الوباء على الاقتصاد العالمي ما تسبب في جعل الكثير من الناس عاطلين عن العمل في قطاعات مختلفة.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.