المنوعات

نسخة طبق الأصل من الموناليزا للبيع مقابل حوالي 300 ألف يورو

08.06.2021 | 19:02

تعرض دار "كريستيز" للمزادات في باريس ابتداءً من الاسبوع القادم على الانترنت لوحة "موناليزا هيكينغ" الشهيرة التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي ادعى مالكها "ريموند هيكينغ" خلال الستينات أنها الرسمة الأصلية لليوناردو دا فينتشي.

ووفقاً لـ “وكالة الصحافة الفرنسية” فقد تصدرت هذه اللوحة الأخبار العالمية بعدما حصل عليها هذا الجامع الشغوف من تاجر تحف في منطقة نيس (جنوب فرنسا)، كما أوضحت دار المزادات.

ويقدر سعرها بين 200 ألف و300 ألف يورو. وسيقام المزاد في الفترة الممتدة من 11 حزيران إلى 18 من الشهر نفسه على الموقع الإلكتروني للدار.

وقالت دار كريستيز في بيان إن: "هذا العمل وتاريخه يوضحان الجاذبية التي لطالما حملتها لوحة الموناليزا والهالة المرتبطة بليوناردو دافنشي".

ونقلت عن بيير إتيان، المسؤول بدار المزادات، قوله إن لوحة موناليزا هيكينغ "حلم رجل لديه شغف بالفن".

وأضاف: "كان ريموند هيكينغ مدافعا قويا (عن لوحته) وسط مؤرخي الفن ووسائل الإعلام العالمية".

يذكر ان مالك اللوحة "ريموند هيكينغ" بقي يدافع عن أصالة هذه اللوحة حتى الستينات، وهو شكك في أصالة اللوحة المحفوظة في متحف اللوفر وطلب من المتحف إثبات أن ليوناردو دا فينتشي هو الذي أنجزها.

وتعد لوحة الموناليزا الأصلية من أكثر اللوحات شهرة في العالم، ويعتبر ليوناردو دافنشي، الذي ينتمي إلى عصر النهضة الإيطالي، أحد أعظم الرسامين في التاريخ، ويُعتقد أنه رسم هذه التحفة في أوائل القرن السادس عشر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -