أخبار الرياضة

المانيا تسحق سلوفاكيا وتوجه إنذار شديد اللهجة للإسبان و الطليان باليورو 2016

المانيا

26.06.2016 | 23:40

بلغت ألمانيا ربع نهائي  يورو 2016، بعدما قدمت أفضل أداء لها في البطولة يحين هزمت سلوفاكيا (3-0) في ثمن نهائي البطولة الأحد على ملعب بيير موروا في مدينة ليل الفرنسية.

وحملت الأهداف توقيع كل من جيروم بواتينج في الدقيقة 8، وماريو جوميز في الدقيقة 43، ويوليان دراكسلر بالدقيقة 63، بينما أهدر صانع ألعاب أرسنال مسعود أوزيل ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة عشرة.

وينتظر المنتخب الألماني الفائز الاثنين من لقاء إسبانيا وإيطاليا، في مباراة يتوقّع لها أن تكون ثأرية للألمان في كل الأحوال، سواء أمام الطليان الذين أقصوهم من نصف نهائي النسخة الماضية، أو أمام الإسبان الذين حرموهم من اللقب عام 2008 بهدف فرناندو توريس.

وجاءت الدقائق الأولى حذرة، لكن الألمان وعلى عادتهم تسلموا زمام المبادرة مبكراً، فنجحوا في افتتاح التسجيل من ثاني فرصهم على مرمى كوزاتشيك عبر نجم دفاع المانشافت جيروم بواتينج في الدقيقة الثامنة.

بواتينج ومن خارج المنطقة تابع كرة عائدة من الدفاع السلوفاكي بعد هجمة منظمة من زملائه، ليطلقها بقوة في الزاوية اليمنى لمرمى الخصم، مسجلاً أول أهدافه الدولية مع الماكينات في مباراته رقم 63 منذ انضمامه للمنتخب الأول عام 2010.

وسنحت للألمان فرصة قتل المباراة مبكراً في الدقيقة 13، عندما احتسب الحكم البولندي مارسينياك ضربة جزاء لصالح ماريو جوميز بعد تعرضه للدفع من مارتن سكرتل داخل المنطقة، لكن الحارس كوزاتشيك تمكن ببراعة من التصدي لركلة نجم أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل.

وقبيل نهاية الشوط، تمكن مانويل نوير وفي تصدٍ خارق من إنقاذ مرماه من هدف التعادل، لتحمل الدقيقتان الأخيرتان أخباراً جيدة للألمان، عندما توغّل هيكتور على الرواق الأيسر، قبل أن يمرر ليوليان دراكسلر، الذي أهدى بدوره تمريرة الهدف الثاني للبومبر ماريو جوميز المتربص أمام المرمى.

وعاد المنتخب الألماني إلى ممارسة هوايته المفضلة في الإمتاع والتسجيل بعد قرابة ربع الساعة فقط على بداية الشوط الثاني، عندما مهّد مدافع بايرن ميونيخ الجديد ماتس هوميلز كرة بالرأس داخل المنطقة إلى يوليان دراكسلر، الذي تابعها مقصية قريبة خدعت الحارس وسكنت منتصف الشباك معلنة عن الهدف الثالث للألمان.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.