المنوعات

يزن السيد يثير جدلا واسعا لظهوره في اعلان لبناني يتهم السوريين بالتحرش الجنسي

26.06.2020 | 19:50

أثار الفنان السوري يزن السيد غضب السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في إعلان مصور لشركة تاكسي لبنانية يتهم فيها السوريين بالتحرش الجنسي.    

ويظهر يزن السيد في الاعلان الذي يتحدث عن الأمان الذي يمكن أن تمنحه شركة التاكسي اللبنانية على أنه سائق تكسي يقود سيارته متفاعلا مع أغان من التراث السوري الشعبي.    

وفور قيام الشاب اللبناني بركوب سيارة الأجرة يسارع  السائق السوري المفترض بالتحرش جسديا بالراكب، قبل أن يختمها بتحرش لفظي واضح، ومن ثم يهرب الشاب اللبناني من سيارته ليدخل التكسي الآخر الذي "سيقله إلى وجهته بأمان". 

واعتبر العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي ان الاعلان يرسخ النظرة النمطية تجاه اللاجئين السوريين في لبنان منتقدين الإساءة والعنصرية التي يحملها الإعلان.  

كما نال الفنان يزن السيد الحظ الأوفر من الانتقادات حيث اتهم بالعمل على تشويه صورة السوريين في لبنان مقابل بعض المبالغ المالية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الحكومة: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة.. ومسابقة للمسرحين من خدمة العلم

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة فيما وجه بتسريع خطوات الاعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

جيفري: ندعم حل الخلافات بين الاكرد في سورية ودور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر

عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري يوم الثلاثاء عن دعم الولايات المتحدة  لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سورية ودور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطراف.

الأزهر يطالب بمقاطعة أغنية أصالة بعد استخدامها لحديث نبوي

طالب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر بعدم سماع أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" أو التغني بها أو ترويجها إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف في الأغنية، معتبرا أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.