المنوعات

يزن السيد يثير جدلا واسعا لظهوره في اعلان لبناني يتهم السوريين بالتحرش الجنسي

26.06.2020 | 19:50

أثار الفنان السوري يزن السيد غضب السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في إعلان مصور لشركة تاكسي لبنانية يتهم فيها السوريين بالتحرش الجنسي.    

ويظهر يزن السيد في الاعلان الذي يتحدث عن الأمان الذي يمكن أن تمنحه شركة التاكسي اللبنانية على أنه سائق تكسي يقود سيارته متفاعلا مع أغان من التراث السوري الشعبي.    

وفور قيام الشاب اللبناني بركوب سيارة الأجرة يسارع  السائق السوري المفترض بالتحرش جسديا بالراكب، قبل أن يختمها بتحرش لفظي واضح، ومن ثم يهرب الشاب اللبناني من سيارته ليدخل التكسي الآخر الذي "سيقله إلى وجهته بأمان". 

واعتبر العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي ان الاعلان يرسخ النظرة النمطية تجاه اللاجئين السوريين في لبنان منتقدين الإساءة والعنصرية التي يحملها الإعلان.  

كما نال الفنان يزن السيد الحظ الأوفر من الانتقادات حيث اتهم بالعمل على تشويه صورة السوريين في لبنان مقابل بعض المبالغ المالية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا