الاخبار السياسية

ألمانيا: ملاحقة 4 طالبي لجوء سوريين ضمن متورطين باعمال عنف وتحرش ليلة راس السنة

08.01.2016 | 14:40

اعلنت السلطات الألمانية, يوم الجمعة, ان الشرطة تلاحق 31 مشتبها بهم, بينهم 4 طالبي لجوء سوريين, متورطين باعمال "عنف وتحرش" خلال ليلة راس السنة في كولونيا.


واوضح متحدث باسم وزارة الداخلية الفدرالية الألمانية, توبياس بلات, في مؤتمر صحافي في برلين, أن "الشرطة تدقق بشأن 31 "مشتبها به, بينهم 18 طالب لجوء في سياق التحقيق حول أعمال عنف وسرقة وقعت ليلة رأس السنة في كولونيا". مستندا إلى بيانات الشرطة الفدرالية الألمانية.


وتتضمن المجموعة 4 سوريين و 9 جزائريين و8 مغاربة و5 إيرانيين وعراقي وصربي وأمريكي وألمانيان, بحسب المسؤول الألماني, الا انه لم يشر إلى مشتبه بهم في اعتداءات جنسية ولم يأت على ذكر أي عمليات توقيف في هذه المرحلة.


وسجلت اجهزة الشرطة المحلية في كولونيا المنفصلة عن الشرطة الفدرالية اكثر من 120 شكوى بحصول اعتداءات جنسية في وسط المدينة ليلة رأس السنة, حيث اشارت الشرطة المحلية في المدينة أشارت إلى 16 مشتبه بهم يخضعون للتدقيق دون إعطاء تفاصيل أخرى.


وكشفت الشبكة العامة لكولونيا "في دي ار" أن "السلطات القت القبض على شخصين, مع أن المحققين لم يعلنوا بعد أي توقيف", مبينة ان "رجال الشرطة عثروا في الهاتفين المحمولين للموقوفين على تسجيلات فيديو من ليلة رأس السنة تظهر اعتداءات على نساء بالإضافة إلى ورقة عليها ترجمة لتعابير جنسية من العربية إلى الألمانية".


وتظاهر مئات النساء , منذ 3 ايام, في مدينة كولونيا الألمانية احتجاجاً على تعرض 80 امرأة لاعتداءات جنسية وسرقة ليلة رأس السنة من قبل مجموعات من الرجال.


وكانت اعتداءات كولونيا, هي الأخطر، وتعرضت سيدة واحدة للاغتصاب وجرى ملامسة أجساد العديد من النساء، وكان هناك شرطية متطوعة من بين من تعرضن للتحرش الجنسي, بحسب ماذكرت وسائل إعلام المانية.


وأثارت أعمال العنف في كولونيا والتي نفذها أشخاص من أصول "شمال أفريقية أو عربية" صدمة كبيرة في ألمانيا, حيث عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا  ميركل عن غضبها من "الاعتداءات المقززة"ّ, مشددة على القيام بجميع التدابير لمعرفة المسؤولين عن هذه الاعتداءات".


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.