المنوعات

تعرف على أكثر المدن أمانا في العالم

30.08.2019 | 23:34

تصدرت العاصمة اليابانية طوكيو أكثر مدن العالم أمانا اعتمادا على مؤشر يصنف قدرة المدن على التعامل مع كل شيء بدءا من الكوارث المناخية وحتى الهجمات الإلكترونية.

ووفقا لوكالة رويترز فان وحدة الاستخبارات الاقتصادية اعتمدت في تقييم المؤشر على أربعة أنواع من الأمن: الرقمي والبنية التحتية والصحة والأمن الشخصي.

وجاءت سنغافورة في المركز الثاني، فيما حلت مدينة أوساكا اليابانية في المركز الثالث ضمن المؤشر الذي يضم 60 مدينة.

وشهدت القائمة هيمنة منطقة آسيا والمحيط الهادي على المراكز العشرة الأولى، إذ حلت سيدني الأسترالية في المركز الخامس وسول الكورية الجنوبية ثامنة وملبورن الأسترالية عاشرة.

أما على الصعيد الأوروبي فقد حلت العاصمة الهولندية أمستردام في المركز الرابع ، فيما حلت كوبنهاغن الدنماركية ثامنة بالتساوي مع سول. وجاءت تورنتو الكندية سادسة والعاصمة الأمريكية واشنطن سابعة.

وعلى الصعيد العربي تقاسمت أبوظبي ودبي المركز26 عالمياً ضمن أكثر المدن أماناً في مؤشر أمن البنية التحتية الفرعي.

وأشار باحثون في وحدة الاستخبارات الاقتصادية أن المؤشر استهدف هذا العام التركيز على مفهوم "مرونة المدن"وهو قدرة المدن على امتصاص الصدمات والتعافي منها.

وأضافوا "إن أكثر المدن أمنا سجلت مستويات مرتفعة من حيث إمكانية الحصول على رعاية صحية عالية الجودة وتوفير فرق متخصصة في الأمن الإلكتروني والدوريات الشرطية لحماية المجتمع والتخطيط الجيد لمواجهة الكوارث".

يذكر أن المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر المدن الآمنة هي نفسها في عامي 2015 و2017.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -