المنوعات

دول عربية تطالب "نتفليكس" بإزالة محتوى "يتعارض مع القيم"

07.09.2022 | 18:52

طالبت كل من مصر والسعودية ودول خليجية منصة "نتفليكس" الأمريكية للبث التدفقي بإزالة المحتوى الذي "يتعارض مع القيم المجتمعية".

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد حذرت جهات رقابية سعودية وخليجية في بيان من أن بعض المواد ومنها محتوى موجه للأطفال، يتعارض مع القواعد التنظيمية المعمول بها.

وأضاف البيان بالقول إن الجهات المعنية ستتابع مدى التزام المنصة، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة" دون أن توضح طبيعة هذه الإجراءات المستقبلية.

كما جاء في بيان نشرته الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية أن لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي طالبت منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف.

ولم يكن هناك تعليق فوري من جانب نتفليكس على البيانات الصدارة

وعرض التلفزيون السعودي الرسمي، مقاطع غير واضحة من مسلسل رسوم متحركة، حيث تظهر فيها فتاتان في سن المراهقة تقبلان بعضهما.

كما عرضت لقطات من فيلم فرنسي مثير للجدل في تقرير قناة الإخبارية السعودية الرسمية، إلى جانب تعليق يتهم منصة نتفليكس بأنها "غطاء سينمائي لرسائل غير أخلاقية تهدد التنشئة الصحية للأطفال".

وقال مقطع فيديو آخر على موقع الإخبارية، إن منصة بث الأفلام على الإنترنت "تروج للمثلية الجنسية، من خلال التركيز المفرط على المثليين".

يذكر أنه في نيسان الماضي، لم تعرض دور السينما في السعودية أحدث أفلام سلسلة "دكتور سترينج" بعد أن رفضت ديزني طلبا من السلطات السعودية بحذف "إشارات لمجتمع المثليين".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.