أخبار العالم

مقتل العشرات في قصف استهدف سجنا تابعا للحوثيين في اليمن

01.09.2019 | 13:31

لقي 50 شخصا على الاقل مصرعهم واصيب 100 اخرين جراء قصف التحالف العربي سجنا في محافظة ذمار وسط اليمن.

ونقلت قناة المسيرة عن المتحدث باسم جماعة انصار الله (الحوثيون) ان "حصيلة مجزرة التحالف السعودي على سجن الأسرى في محافظة ذمار ارتفع لـ50 قتيلا و100 جريح".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" في وقت سابق، أن التحالف العربي بقيادة السعودية، "ارتكب مجزرة بحق أسرى من قواته عندما أغار طيرانه على سجن بمحافظة ذمار يأوي العشرات منهم"، مؤكدا انتشال ما لا يقل عن 50 جثة في حصيلة غير نهائية.

ويضم السجن المقصوف في محافظة ذمار يضم 170 أسيرا.

وتشن قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، الداعمة للحكومة المعترف بها دولياً، غارات على مواقع تابعة للحوثيين لاسيما في صنعاء باليمن منذ عام 2015.

كما قام الحوثيون باستهداف مرافق حيوية في السعودية بينها مطارات ومرافق نفطية وذلك بواسطة الصواريخ وطائرات مسيرة.

 وبدأت الحرب بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين في 2014 إثر سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة بينها العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة، وتصاعد النزاع مع تدخل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية 2015.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .