أخبار العالم

مقتل العشرات في قصف استهدف سجنا تابعا للحوثيين في اليمن

01.09.2019 | 13:31

لقي 50 شخصا على الاقل مصرعهم واصيب 100 اخرين جراء قصف التحالف العربي سجنا في محافظة ذمار وسط اليمن.

ونقلت قناة المسيرة عن المتحدث باسم جماعة انصار الله (الحوثيون) ان "حصيلة مجزرة التحالف السعودي على سجن الأسرى في محافظة ذمار ارتفع لـ50 قتيلا و100 جريح".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" في وقت سابق، أن التحالف العربي بقيادة السعودية، "ارتكب مجزرة بحق أسرى من قواته عندما أغار طيرانه على سجن بمحافظة ذمار يأوي العشرات منهم"، مؤكدا انتشال ما لا يقل عن 50 جثة في حصيلة غير نهائية.

ويضم السجن المقصوف في محافظة ذمار يضم 170 أسيرا.

وتشن قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، الداعمة للحكومة المعترف بها دولياً، غارات على مواقع تابعة للحوثيين لاسيما في صنعاء باليمن منذ عام 2015.

كما قام الحوثيون باستهداف مرافق حيوية في السعودية بينها مطارات ومرافق نفطية وذلك بواسطة الصواريخ وطائرات مسيرة.

 وبدأت الحرب بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين في 2014 إثر سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة بينها العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة، وتصاعد النزاع مع تدخل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية 2015.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.