أخبار الرياضة

جوكوفيتش يتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة بفوزه على ميدفيديف مستعيداً صدارة التصنيف العالمي

ديوكوفيتش

11.09.2023 | 12:58

أحرز نوفاك جوكوفيتش الأحد لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس إثر فوزه على دانييل ميدفيديف 6-3 و7-6 و6-3، ليعادل الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت الحاصلة على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (رجال ونساء). وكلل انتصار اللاعب الصربي موسما رائعا آخر له عقب فوزه في بطولتي أستراليا وفرنسا المفتوحتين، كما أنه يستعيد صدارة التصنيف العالمي من الإسباني كارلوس ألكاراس.

وحسم ديوكوفيتش (36 عاماً) المباراة في 3 ساعات و17 دقيقة ليعادل الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت منذ 1973 والبالغ 24 لقباً، ويصبح أكبر متوّج في فلاشينغ ميدوز في حقبة العصر الحديث.

سيعود اللاعب الممنوع من المشاركة في النسخة الماضية لرفضه تلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19، الإثنين إلى المركز الأول في التصنيف العالمي للأسبوع الـ390 في مسيرته الزاخرة.

وخسر ابن موسكو حتى الآن أربع مباريات نهائية كبرى: مرتان في أستراليا أمام ديوكوفيتش في 2021 والإسباني رافايل نادال في 2022، ومرتان في فلاشينغ ميدوز أمام نادال في 2019 وديوكوفيتش هذه السنة.

تابع مدفيديف الذي اخفق في ان يصبح اول لاعب منذ 1975 يهزم المصنفين الأول والثاني في طريقه نحو اللقب "أشعر بأن مسيرتي لا بأس بها بعد التتويج بعشرين لقباً. أنت تملك 24 لقباً كبيراً!".

على ملعب آرثر آش، حيث عاش ديوكوفيتش قبل سنتين أمام مدفيديف احدى أكبر خيباته، تقدّم سريعاً 3-0 وانتزع المجموعة الأولى 6-3.

قاوم مدفيديف في الثانية رغم تمسّكه باللعب على مسافة بعيدة من الخط الخلفي، ما سمح لديوكوفيتش باحراز العديد من النقاط على الشبكة. حصل على أول فرصة لكسر ارسال الصربي والتقدّم 5-3، بيد ان الاخير انقذها بكرة نصف طائرة عكسية.

بدا تأثر ديوكوفيتش بدنياً في هذه المجموعة، في وقت أغلق سقف الملعب بسبب الامطار التي هطلت على نيويورك.

انقذ ديوكوفيتش فرصة لكسر الارسال (5-6) ، قبل أن يمنحه خطأ مباشر من الروسي فرصة حصد الشوط الفاصل (تاي بريك) والمجموعة الثانية.

دخل ديوكوفيتش كالعادة إلى المرحاض، فيما خضع الروسي لتدليك كتفه الأيسر في أرض الملعب.

في المجموعة الثالثة، تقدّم ديوكوفيتش 3-1، ثم رفع الفارق إلى 5-2 حاصداً اللقب على ارساله.

سيريانيوز

مع ارتفاع ساعات قطع الكهرباء..تجارة بيع المياه الساخنة في دمشق تغزو دمشق

تشهد احياء دمشق ظاهرة بيع المياه الساخنة وتوصيلها للمنازل، في ظل ارتفاع مستوى قطع التيار الكهربائي يومياَ في عدة مناطق.تشهد احياء دمشق ظاهرة بيع المياه الساخنة وتوصيلها للمنازل، في ظل ارتفاع مستوى قطع التيار الكهربائي يومياَ في عدة مناطق.