أخبار العالم

مقتل ضابط و6 جنود سعوديين خلال تصديهم للحوثيين بمعارك حدودية

31.07.2016 | 11:32

أعلن التحالف العربي, الذي تقوده السعودية, يوم السبت, عن مقتل ضابط وستة جنود سعوديين خلال مواجهات مع الحوثيين حاولوا التسلل قرب الحدود الجنوبية للمملكة.

وبينت قيادة التحالف, في بيان, إن "القوات المسلحة السعودية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية تصدت لمحاولات تسلل واختراق قامت بها الحوثيين في خرق واضح للهدنة المتفق عليها بين الطرفين، مما أدى إلى "مقتل ضابط وستة من الأفراد من القوات المسلحة السعودية"

وأشار البيان الى ان "طائرات التحالف اغارت على تجمعات للحوثيين قرب الشريط الحدودي، وخلفت العمليات القتالية التي شهدها الشريط الحدودي السعودي عشرات من القتلى وتدمير المركبات العسكرية التابعة لهم".

وجاءت الحادثة بعد ايام من سقوط طائرة "أباتشي" تابعة للتحالف العربي في بئر المرازيق بين محافظتي مأرب والجوف, حيث اعلن الحوثيون انهم اسقطوها, في حين اكد التحالف الحادثة التي ادت الى مقتل طيارين سعوديين, مرجعا ذلك  "لسوء الأحوال الجوية". وذلك بالتزامن مع مقتل  5 من حرس الحدود  السعودي خلال تصديهم لمحاولة اختراق للحدود مع اليمن.

وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية حملة عسكرية في آذار 2015 ضد المتمردين الحوثيين، المتهمين بأن لهم صلات مع إيران، لوقف تقدمهم في جنوب اليمن, وسيطروا , مدعومين من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح, على مناطق واسعة من البلاد.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.