المنوعات

سوري يجتاح شبكات التواصل بإنقاذ عروس كندية يوم زفافها

خياط سوري

30.09.2016 | 07:49

اجتاح خبر إنقاذ خياط سوري وصل إلى كندا قبل أربعة أيام عروس كندية يوم زفافها بتمزق سحاب فستان العرس الأبيض بينما كانت تحضر للحظات الأخيرة لبدء الاحتفال، ولم يعد بإمكانها ارتداء الفستان مواقع التواصل الاجتماعي .

وذكر موقع "هافنغتون بوست" أن العروس "جو دو" وعائلتها  لجأوا إلى أحد الجيران لعلهم يجدوا كماشة لإصلاح السحاب أو خيطاً وإبرة لحياكة الفستان، لكن جارهم أخبرهم بأن لديه حلاً أفضل، وكانت المفاجأة أنه يستضيف عائلة سورية في منزله، وأن رب الأسرة كان يعمل خياطاً في حلب قبل لجوئه الى كندا.

 

واستخدم أهل العروس برنامج "غوغل" للترجمة الفورية للتواصل مع الخياط الذي يُدعى إبراهيم خليل دودو وصل قبل 4 أيام فقط الى كندا، ونظراً لعدم تمكنه من التحدث بالإنكليزية، وبالفعل توجه بعدها للخياطة وقام بإصلاح الفستان، ليبدأ الحفل في موعده دون تأخير.

 

وقالت مصورة العرس  ليندسي كولتير إنها "ورغم قيامها بتصوير ما يزيد على 50 عرساً في العام، فإن ما حدث في عرس جو دو لن يُمحى من ذاكرتها، خاصة ما رأته من رغبة الخياط السوري في مساعدة العروس".

 

ومن جهته, عبر خليل للعائلة ومن خلال خدمة الترجمة أيضاً  عن سعادته بإصلاح فستان العرس قائلاً "أحب مساعدة الكنديين من قلبي".

 

ويذكر أن العروس ووالدي زوجها إيرل هما أيضاً قدموا الى كندا كمهاجرين منذ سنوات.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.