المنوعات

رضيعة تشرب القهوة يوميا بدل الحليب في أندونيسيا

21.09.2019 | 22:10

في ظاهرة فريدة من نوعها قام أبوين من اندونيسيا باطعام ابنتهما الرضيعة البالغة من العمر 14 شهر، بما مقداره 1.5 لتر من القهوة يوميا دون أن يسبب لها ذلك مشاكل صحية.

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الرضيعة، خديجة هاورا، استمرت بتناول مشروب قهوة "كوبي توبروك" الإندونيسية المصنوع من حبوب القهوة المغلية والممزوجة بالسكر الشبيهة بالقهوة التركية لمدة ثمانية أشهر.

وبرر الوالدان سبب قيامهما بهذه الخطوة الى أن إمكانياتهما المالية لا تسمح لهما بشراء الحليب أو الغذاء الملائم لابنتهما، حيث يجنيان 1.42 دولار يوميا من عملهما المتمثل في استخراج لب جوز الهند المجفف في أحد المصانع بقريتهما.

وكشف الوالدان أنهما يقومان بارضاع طفلتهما مشروب القهوة منذ أن كان عمرها 6 أشهر ، بسبب أنهما لايملكان خيارا آخر.  

وقالت والدة الطفلة "دخلنا لا يكفي لشراء الحليب لها. نحن مضطرون إلى تقديم القهوة لها كل يوم، ولا يمكنها النوم إذا لم تشرب قهوتها. وتدخل في نوبة غضب ما لم ترضع القهوة قبل النوم".

وبحسب وسائل اعلام محلية فان الطفلة خديجة لا تعاني إلى غاية الآن من أية مشاكل صحية، كما أنها تنمو بشكل طبيعي، على الرغم من اعتراف والديها بأنها تعاني من نقص في النوم، حيث تبقى مستيقظة أحيانا طوال الليل.

بدورهم سارع مسؤولون في مؤسسة خيرية صحية إندونيسية إلى زيارة الأسرة، محملين بالحليب اللازم للطفلة، ونصحوا الوالدين بوقف إعطائها القهوة من الآن فصاعدا.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -