علوم وتكنولوجيا

توقعات بانضمام "لينوفو" إلى مشروع "تانغو" مع "غوغل"

تانغو

05.01.2016 | 16:22

كشفت معلومات مسربة، عن نية "لينوفو" مشاركة "غوغل" في مشروع تانغو الذي ترعاه "غوغل" بالشراكة مع مجموعة شركات أخرى لتطوير جهازٍ ذكي "هاتف أو حاسب لوحي" يحدد موضعه ضمن المكان الموجود فيه.

 

ووفقاً للتسريبات، فإن "صورة  منشورة على الانترنت أظهرت دعوة إعلانية من لينوفو للمشاركة بحدثٍ خاص يتعلق بمشروع تانغو بتاريخ 7 كانون الثاني المقبل، أي في اليوم الثاني من مؤتمر التقنيات الاستهلاكية CES 2016".

 

ولم يوضح الإعلان إن كانت "لينوفو" ستستخدم التقنية في هواتفها، أو أن "لينوفو" ستساهم بتطوير التقنية. ولاتوجد اي تأكيدات رسمية حتى الان من قبل "غوغل" أو "لينوفو".

 

وبموجب مشروع "تانغو"، يمكن للجهاز الذكي تحسس الوسط ثلاثي الأبعاد الموجود فيه والتقاط قياساتٍ ثلاثية الأبعاد للوسط، ويهدف المشروع أيضًا لاستثمار هذه الميزة (أي تحديد الموضع ثلاثي الأبعاد) من أجل إعطاء الجهاز القُدرة على إجراء قياساتٍ مختلفة ومتنوعة للغرفة الموجود فيها، وكذلك رسم الخرائط، قياس الأعماق، وتكوين تجربة واقع افتراضي مُتميزة للمستخدم، وذلك عبر تضمين تقنياتٍ متقدمة مثل الإبصار الحاسوبي Computer Vision، مُعالجة الصورة Image Processing، وحساسات الإبصار Vision Sensors ضمن الهاتف.

 

 

 

وقدمت "غوغل" نموذج Peanut Phone لتجريب هاتف ضمن مشروع "تانغو" من قبل المطورين، وبلغ عدد النسخ الأولية 200 نسخة لم تعد متوافرة حاليًا، ومن ثم قامت الشركة بإنتاج الحاسب اللوحي Yellowstone ليكون المنصة التجريبية لتطوير مشروع تانغو وميزاته المُختلفة، وقد تم بيع 3000 نسخة من الحاسب اللوحي حتى نهاية شهر حزيران من عام 2015.

 

وأطلقت "غوغل" مشروع "تانغو" قبل سنتين تقريباً، وكانت قائمة الشركات الشريكة تضم كل من NVIDIA، كوالكوم، إنتل، وبشكلٍ غير مؤكد إل جي.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.