علوم وتكنولوجيا

وداعا للكمامات الطبية ... ال جي تبتكر قناعا يقوم بتنقية الهواء

27.08.2020 | 20:50

ابتكرت شركة إل جي الكورية قناعا قابلا للارتداء على الوجه يقوم بتنقية الهواء الذي يستنشقه الانسان وذلك ليحل بديلا عن الكمامات الطبية التي تستخدم لمرة واحدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" أن قناع تنقية الهواء المسمى (PuriCare)،يعمل على غرار أجهزة تنقية الهواء من إل جي في المنزل، باستخدام زوجًا من الفلاتر القابلة للاستبدال، كما تم تزويده بمراوح تعمل بالبطارية لمساعدتك على التنفس.

ووفقا للشركة فإنه يحتوي أيضا على مستشعرات لاكتشاف الوقت الذي تتنفس فيه، وتقوم تلك المستشعرات بضبط سرعات المراوح وفقًا لذلك.

وأشارت أن قناع تنقية الهواء القابل للارتداء مصمم ليحل محل الأقنعة المنزلية غير المتناسقة التي يرتديها بعض الأشخاص، بالإضافة إلى الأقنعة التي تستخدم لمرة واحدة، والتي تعاني من نقص في المعروض.

وبينت الشركة أن القناع يحتوي على بطارية بسعة 820 ميلي أمبير توفر ما يصل إلى ثماني ساعات من الاستخدام في وضع الطاقة المنخفضة، وينخفض الوقت إلى ساعتين فقط في وضع الطاقة العالية.

وتأمل ال جي أن يسهل (PuriCare) على الطاقم الطبي ارتداء الأقنعة لساعات في كل مرة.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.