أخبار العالم

وزير الخارجية الامريكي: أحبطنا هجوما ايرانيا وشيكا بقتلنا قاسم سليماني

03.01.2020 | 15:50

أعلن وزير الخارجية الأميركي ​ مايك بومبيو انه تم احباط هجوم ايراني وشيك بقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني"، مشيرا الى ان  الرئيس الامريكي دونالد ترامب صادق على قرار قتل سليماني وهو مستعد لكافة التهديدات الإيرانية".

واضاف بومبيو في تصريحات لشبكة سي ان ان الإخبارية الامريكية أن "الضربة الأميركية التي استهدفت سليماني قانونية، كما أن خطر عدم التحرك ضد إيران كان هائلا، خصوصا أن إيران شنت سلسلة هجمات في المنطقة"، مؤكدا أن "قاسم سليماني لقي حتفه".

واشار بومبيو الى "أننا لا نسعى لحرب مع إيران ولن نقف مكتوفي الأيدي ونرى أميركيين معرضين للخطر​​​​​​"، مشيرا الى "أننا نأخذ بالحسبان مخاطر شن هجمات إلكترونية إيرانية على أميركا".

وأردف وزير الخارجية الامريكي اننا "فعلنا ما في وسعنا لحماية مصالح أميركا في المنطقة"، معلنا أنه "بقتل سليماني أحبطنا هجوما إيرانيا وشيكا.. والعالم والأميركيين في المنطقة باتوا أكثر أمنا بعد قتل سليماني ".

وتابع بومبيو "أننا سنواصل العمل من أجل المصالح الأميركية في المنطقة وعلى إيران التوقف عن سلوكها بزعزعة العراق"، مبينا أن "الشعب العراقي يسعى للحد من النفوذ الإيراني في بلاده".

ولقي قاسم سليماني مصرعه فجر الجمعة بضربة امريكية استهدفت موكبا كان يضم نائب قائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وذلك على طريق مطار بغداد الدولي.

وياتي استهداف قاسمي والمهندس بعد اعتصام امام السفارة الامريكيى في بغداد احتجاجا على ضربات استهدفت حزب الله العراقي التابع للحشد الشعبي.

سيريانيوز


TAG: