المنوعات

ضغوط دينية تتسبب بإلغاء الغناء في مهرجان بابل

28.10.2021 | 20:38

قررت السلطات العراقية إلغاء الفعاليات الغنائية في مهرجان بابل الدولي، المقرر إقامته الخميس، ويمتد لعدة أيام بداعي الاستجابة لضغوط من جهات دينية.

وذكرت وسائل إعلام أنه كان من المقرر مشاركة عدة نجوم مثل الفنانة شمس الكويتية والنجمة شذى حسون الذين وصلوا بالفعل إلى العراق.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة وجهت اللجنة العليا لمهرجان بابل، الشركات الراعية للمهرجان، تقضي بإلغاء الفقرات الغنائية، استجابة لطلبات ومناشدات "طلبة العلوم الدينية وشخصيات اجتماعية".

من جانبه قال مدير مهرجان بابل الدولي، أحمد الربيعي، إنه " لا أحد سيتمكن من عرقلة فعاليات المهرجان"، وكشف وجود عدة تهديدات من قبل عدة جهات اجتماعية وطلبة العلوم الدينية بقطع الطرق نحو مكان المدينة الأثرية إذا أجريت الفعاليات الغنائية بسبب الخصوصية الدينية للمدينة.

ولفت الربيعي أن "الجهات الدولية اعتبرت أن لا سلطة للحكومة المحلية على المهرجان وهو يجري ضمن مكان مدرج دوليًا على لائحة التراث ولا يمكن لأي جهة التصرف بمثل هكذا تصرفات تمس سمعة المدينة الأثرية والقرار الدولي بإدراجها على اللائحة العالمية".

وأقيم مهرجان بابل الدولي، لأول مرة على مدرجات المدينة الأثرية، عام 1987، إلا أنه توقف بعد عام 2003 بسبب الحرب الأميركية والتدهور الأمني الذي أعقبها.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.