أخبار العالم

استئناف النشاط الاقتصادي في بكين واعادة فتح المدارس بعد إغلاقها بسبب "كورونا"

12.04.2020 | 15:24

عاد النشاط الاقتصادي في بكين الى طبيعته، فيما تخطط السلطات لاعادة فتح مدارس العاصمة، عقب إغلاقها على خلفية تفشي وباء "كورونا" المستجد.

وذكرت وسائل اعلام ان التلفزيون المركزي الصيني نقل عن متحدث باسم لجنة التعليم ببلدية بكين قوله، ان المدارس ستفتح أبوابها أمام طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية.

واشار الى ان مدارس الثانوي سيتم اعادة افتتاحها في 27 الشهر الجاري، بينما سيعود طلاب المرحلة الإعدادية إلى المدارس يوم 11 ايار.

واعلنت السلطات الصينية عن استئناف النشاط الاقتصادي في العاصمة وعودته للعمل بشكل طبيعي بنسبة 99%، كما  تم استئناف العمل في 2130 مشروعا إنشائيا.

وكانت السلطات في الصين رفعت قبل أيام، القيود المفروضة على مدينة ووهان، منذ كانون الثاني بعد تفشي وباء كورونا فيها، والذي امتد الى مختلف انحاء العالم.

وبدأ الفيروس بالظهور لأول مرة في الصين، في كانون الأول الماضي، مما اسفر عن وفاة واصابة الالاف، الا ان أعداد الضحايا بدأت بالانحسار، بعد أسابيع من الإجراءات الطبية الصارمة لمواجهة انتشار الوباء.

وتحتل الصين حاليا المرتبة السادسة عالميا، من حيث عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، إذ سجلت 82 ألف إصابة، في حين وصل عدد الوفيات فيها إلى 3339.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.