الاخبار السياسية

تركيا: الاتفاق النفطي بين "قسد" و شركة أمريكية خطوة لـ"تمويل الإرهاب"

03.08.2020 | 14:51

دانت وزارة الخارجية التركية، يوم الاثنين، الاتفاق الذي تم بين قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، وشركة امريكية، بشأن النفط في شمال وشرق سوريا.

واعتبرت الخارجية التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان هذه الخطوة " توفر "غطاء لتمويل الإرهاب"، و "تتجاهل القانون الدولي"، و"تهدد وحدة أراضي سوريا وسيادتها".

وأضاف البيان أن تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" أظهر بوضوح "طموحه للانفصال" عن سوريا، من خلال "الاستيلاء" على الموارد الطبيعية للشعب السوري.

وكانت وزارة الخارجية السورية دانت، يوم الأحد، الاتفاق الموقع بين الطرفين، بشان استثمار النفط السوري برعاية ودعم الإدارة الأمريكية ، واعتبرته "صفقة بين لصوص تسرق ولصوص تشتري".

ووقع القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم عبدي ، الخميس الماضي، اتفاقا مع شركة "ديلتا كريسنت إنيرجي الامريكية"، لاستثمار النفط في مناطق سيطرة "قسد" في شمال وشرق سوريا.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قال، في تشرين الاول الماضي، إن عددا قليلا من الجنود الأميركيين سيبقون في سوريا في المناطق التي تحتوي على النفط، مضيفا ان الجنود الأمريكيين سيقومون بحماية حقول النفط، وبعدها سنقرر ماذا سنفعل في المستقبل.

وسبق ان اعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر ان بلاده ستتخذ  إجراءات لتعزيز موقعها في دير الزور لمنع وصول "داعش" إلى الحقول النفطية.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.