أخبار الرياضة

ميسي يقود باريس سان جيرمان لحسم مواجهة القمة على ملعب ليون

باريس سان جيرمان

19.09.2022 | 18:56

حسم فريق باريس سان جيرمان مواجهة القمة أمام مستضيفه ليون بالفوز عليه بهدف دون رد الأحد ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

استعاد سان جيرمان الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة فيما تجمد رصيد ليون عند 13 نقطة في المركز السادس.

وجاءت الانطلاقة سريعة ومباغتة من قبل باريس سان جيرمان الذي افتتح التسجيل سريعاً بهدف رائع أحرزه ليونيل ميسي في الدقيقة الخامس بعد أن سدد بيسراه مباشرة الكرة التي جاءته إثر تمريرة حاسمة من نيمار.

على ملعب "غروباما ستاديوم"، دفع مدرب ليون الهولندي بيتر بوس بمهاجمه موسى ديمبيليه أساسياً لأول مرة هذا الموسم إلى جانب ألكسندر لاكازيت على ملعب غروباما ستاديوم.

وأوقف سان جيرمان سلسلة من 8 انتصارات توالياً لليون في مبارياته الأخيرة على أرضه، ليحقق انتصاره السادس توالياً في نفس عدد المباريات خارج أرضه هذا الموسم.

أنهى نادي العاصمة الشوط الأوّل متقدماً بهدف ميسي بعد هجمة رائعة من الجهة اليسرى حيث وصلت الكرة إلى نيمار الذي توغل في دفاع ليون ومرر كرته الحاسمة السابعة هذا الموسم إلى ميسي في وسط المنطقة، ليسدد الأخير بقدمه اليسرى كرة متقنة على يمين الحارس البرتغالي أنتوني لوبيش (5)، في رابع أهداف الأسطورة الأرجنتينية في 8 مباريات في "ليغ1".

مع بداية الشوط الثاني، كاد ميسي يضيف الثاني بعد تمريرة من البرتغالي نونو منديش، إلا أن مراوغة الأرجنتيني لمدافعين وتسديدته وجدت رأس المدافع الشاب كاستيلو لوكيبا (19 عاماً) المتربص عند خط المرمى لينقذ فريقه من هدف محقق (47).

ومع تغييرات غالتييه في الوسط باخراج الاسباني فابيان رويس والإيطالي ماركو فيراتي وادخال البرتغالي فيتينيا ونوردي موكييلي تباعاً، تابع سان جيرمان ضغوطه وتحصل على فرصة بعد مجهود من منديش وتسديدة ضعيفة من نيمار صدها لوبيش بسهولة (72)، قبل أن يعود الأخير للتعملق مرتين أمام ميسي بداية بتصديه لتسديدة زاحفة (84) وثم لركلة حرة رائعة تابعها المدافع المخضرم راموس في الشباك إلا انه كان متسللاً (90+1).

سيريانيوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.