أخبار العالم

بعد احتجازها في مطار بانكوك .. استراليا تدرس منح اللجوء للسعودية الهاربة

08.01.2019 | 18:32

اعلنت السلطات الاسترالية انها تدرس منح تأشيرة انسانية لطالبة لجوء سعودية، فرت من عائلتها، بعدما منعتها تايلاند من اكمال رحلتها لاستراليا، قبل ان تتراجع عن خطط ترحيلها الى السعودية، بسبب مخاوف تتعلق بسلامتها.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية الاسترالي، لوكالة "ا ف ب"، "أي طلب من جانب الفتاة السعودية للحصول على تأشيرة إنسانية ستتم دراسته بعناية بعد انتهاء إجراءات مفوضية اللاجئين".

 وكانت السلطات التايلاندية منعت، يوم الأحد، طالبة لجوء سعودية حاولت الهروب من اهلها، من دخول البلاد، حيث تم توقيفها في مطار بانكوك، كما احتجز جواز سفرها من قبل مسؤول في القنصلية السعودية في تايلاند.

لكن تراجعت تايلاند الاثنين عن خططها لترحيل الشابة السعودية رهف محمد القنون التي فرت من عائلتها أثناء زيارة للكويت بسبب مخاوف تتعلق بسلامتها، عقب مطالبات من قبل جماعة معنية بحقوق الانسان.

وكانت الفتاة السعودية أعلنت أنها "تخلت عن دينها الإسلامي"، معربة عن مخاوفها من امكانية قتلها على يد عائلتها في حال عادت لبلادها.

ووقعت منذ سنتين حادثة مشابهة، حيث حاولت امرأة سعودية أخرى اللجوء إلى استراليا ولكن تم اعتراضها في الفلبين وأعيدت إلى بلادها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.