على طاولة الحكومة.. مراقبة عمليات استلام القمح من المزارعين.. ووضع ضوابط لتوزيع الاسمنت

قرر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء تشكيل  فريق عمل لإجراء جولات ميدانية لمراقبة عمليات استلام محصول  القمح من المزارعين ومنع حصول أي خلل أثناء عمليات الاستلام.

قرر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء تشكيل  فريق عمل لإجراء جولات ميدانية لمراقبة عمليات استلام محصول  القمح من المزارعين ومنع حصول أي خلل أثناء عمليات الاستلام.

 واشارت رئاسة مجلس الوزراء على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المجلس لفت الى أهمية اتخاذ كافة الاحتياطات والاستعدادات لمنع حدوث أي حرائق ومكافحتها ومنع امتدادها خاصة في المناطق الحراجية ومناطق زراعة المحاصيل الاستراتيجية وذلك في ظل التقلبات الجوية السائدة في هذه الفترة.

وفي سياق اخر، شدد مجلس الوزراء على ضرورة وضع ضوابط وأسس واضحة لتوزيع مادة الإسمنت في السوق المحلية ومطابقة الإجراءات المتعلقة بعمليات الإدخال والإخراج والتسليم بما يضمن توزيعها بالشكل الأمثل ومنع حصول أي تجارة غير مشروعة بهذه المادة والتشدد بمحاسبة أي مخالفات قد تحصل.

من جهة أخرى، أكد المجلس على الوزارات المعنية منع أي تعديات على  أملاك الدولة داخل وخارج المخططات التنظيمية ووضع أسس وضوابط لإدارة هذا الملف وبما يحقق الاستثمار الأفضل لهذه الأملاك.

إلى ذلك اطلع المجلس من وزير الأشغال العامة والإسكان حول واقع  التطوير العقاري لجهة المناطق المطروحة للتطوير والشركات المرخصة وسبل تذليل الصعوبات التي تعترض التنفيذ، موضحاً أن عدد مناطق التطوير العقاري المحدثة بلغ ٢٦ منطقة بمساحة ٤٣٠٨ هكتارات وتؤمن ١٧٢ ألف وحدة سكنية.

واكد المجلس على أهمية المتابعة المستمرة لواقع عمل هذه الشركات وضرورة إنجاز المشروعات المتعاقد عليها وفق البرامج الزمنية المحددة.

وطلب المجلس من الوزارات المعنية متابعة ملف استثمارات القطاع الخاص المتوقفة لجهة إعادة إقلاعها وتذليل العقبات أمام جميع المشاريع ووضعها بالخدمة والإنتاج، ومتابعة  أتمتة توزيع  المشتقات النفطية، ووضع روزنامة متخصصة بالتصدير على مدار العام مع قاعدة بيانات والمراجعة المستمرة لقائمة المواد والسلع التي يمكن تصديرها بعد اكتفاء السوق المحلية منها.

كما طلب مجلس الوزراء مواصلة التعاون والتنسيق مع الاتحادات والنقابات المهنية في كل ما يتعلق بالقضايا الخدمية والمعيشية، وتكثيف الجهود لوضع مشروعات الطاقة الكهربائية التي يتم العمل عليها حالياً في الخدمة بأسرع وقت ممكن، كذلك متابعة تنفيذ مشاريع الصرف الصحي ومنع التعديات على شبكات المياه في المحافظات.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close