الاخبار السياسية

البنتاغون: عائدات النفط السوري تذهب إلى "قسد"

08.11.2019 | 00:41

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، يوم الخميس، ان الولايات المتحدة لا تتلقى إيرادات من حقول النفط والغاز في شمال سوريا التي يتم تأمينها من قبل مئات القوات الأمريكية.

ونقلت وكالات أنباء عن المتحدث باسم "البنتاغون"، في تصريحات صحفية، ان عائدات النفط  تذهب لقوات سوريا الديمقراطية الكردية "قسد".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اعلن الشهر الماضي، أن عائدات عمليات تهريب النفط السوري التي تقوم بها وكالات حكومية أمريكية تتجاوز 30 مليون دولار شهريا.

وصدرت تأكيدات من ايران وروسيا حول أن النفط السوري ملك للشعب والحكومة في سوريا، بعدما  هددت وزارة الدفاع الامريكية  بـ"رد ساحق" على أي محاولة من قبل النظام السوري أو روسيا أو تنظيم "داعش" للسيطرة على حقول النفط في شمال سوريا  .

وكانت الرئيسية التنفيذية لـ "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) الهام احمد قالت ان الاكراد لا يرغبون بسيطرة واشنطن على حقول النفط في سوريا.

وقررت الولايات المتحدة الابقاء على" قوة أمريكية قليلة العدد" في محيط مناطق آبار النفط في شمالي سوريا، للحيلولة دون سيطرة عناصر "داعش" على تلك الحقول.

سيريانيوز


TAG:

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.