أخبار العالم

بعد ساعات على تفجير اسطنبول..انفجار يستهدف وسط ديار بكر بتركيا يوقع جرحى

تفجير ديار بكر, ارشيفية

12.05.2016 | 23:51

أصيب عدد من الأشخاص بجروح, يوم الخميس, جراء تفجير , دون تحديد طبيعته, استهدف وسط مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا, وذلك بعد ساعات من تفجير سيارة مفخخة استهدفت ثكنة عسكرية في اسطنبول, ما أوقع اصابات.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر امنية, لم تسمها, قولها ان انفجارا ضخما وقع على طريق سريع قرب بلدة هاني في جنوب شرق تركيا , مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

وأشارت المصادر الى ان سيارات الإسعاف سارعت إلى موقع الانفجار.

بدورها, ذكرت وكالة انباء (الاناضول) ان انفجارا وقع في أحد المنازل بمنطقة "سور" وسط مدينة ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، دون أن ترد أية معلومات عن وقوع خسائر بشرية من عدمه.

ولم تعلن أي جهة لحد الآن مسؤوليتها عن التفجير , كما لم يصدر عن السلطات الرسمية أي تعقيب حول هذه الحادثة.

وجاء التفجير بعد ساعات من اصابة  5 أشخاص بانفجار سيارة مفخخة قرب ثكنة عسكرية في منطقة سانجاك تبه بمدينة اسطنبول التركية.

وشهدت تركيا منذ يومين يوما داميا، حيث سقط 3 قتلى و45 مصاباً بينهم 12 شرطي، في تفجير استهدف سيارة شرطة في حي بغلار بمدينة ديار بكر، فضلاً عن مقتل شرطيان واصابة آخر، في محاولة تفيكيك عبوة ناسفة مزروعة في أحد شوارع ولاية وان.

 وشهدت عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الإنفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.