أخبار الرياضة

قطر تسحق الإمارات برباعية بيضاء وتضرب موعداً نارياً أمام اليابان بنهائي كأس آسيا

قطر

29.01.2019 | 20:48

تأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سحق نظيره الإماراتي برباعية نظيفة الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب محمد بن زايد في الدور نصف النهائي.

وضرب المنتخب القطري موعداً نارياً أمام نظيره الياباني في نهائي البطولة الجمعة المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتمكن "العنابي" من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22 عن طريق بوعلام خوخي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

واستمرت سيطرة القطريين ليضيف المعز علي هدفا ثانيا في مرمى الحارس خالد عيسى في الدقيقة 37 بتسديدة قوية إثر تلقيه تمريرة عرضية يقابلها عند مشارف منطقة الجزاء. وجاء الهدف الثالث عن طريق حسن الهيدوس في الدقيقة 80 بعد أن اخترق دفاع المنافس ويلعبها لوب في مرمى عيسى.

أما الهدف الرابع فسجله حامد إسماعيل في الوقت بدل الضائع. الملفت أن حارس مرمى "العنابي" سعد الشيب لم يتلق أية أهداف طوال هذه البطولة.

وكان كل من "الأبيض" و"العنابي" يسعيان إلى كسب أول لقب لهما في هذه المنافسة القارية.

منتخب الإمارات بلغ الدور نصف النهائي بعد فوزه على أستراليا في الدور السابق بهدف نظيف. وكان لاعبو المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني تعادلوا في دور المجموعات مع البحرين وتايلاند ثم هزموا الهند، وفازوا على قرغيزستان في دور الـ16.

وكان الإماراتيون قد خسروا نهائي عام 1996 على أرضهم أمام السعودية. أما مدربهم، زاكيروني، فقد سبق له إحراز اللقب في 2011 مع منتخب اليابان.

سيريانيوز

8 دقائق مضبوطة.. دلالات خطاب الأسد الأخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه إلى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي أنهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وأنهت معها سنوات طويلة من معاناة الأهالي هناك.

ماذا يفعل جورج وسوف في قطر؟

كشفت تقارير اعلامية أن الفنان السوري، جورج وسوف قام بزيارة خاصة في قطر، للقاء ابنته "عيون" التي رزق بها من طليقته، بطلة سباقات الرالي القطرية، الأردنية الجنسية ندى زيدان.