أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ ينفرد بالصدارة مؤقتا بخماسية في شباك أوغسبورغ بالدوري الالماني

بايرن ميونيخ

11.03.2023 | 20:12

انفرد بايرن ميونيخ بالصدارة مؤقتا عندما أكرم وفادة ضيفه أوغسبورغ بالفوز عليه 5-3 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم.

وقلب النادي البافاري تخلفه بهدف مبكر لميرجيم بيريشا (3) إلى فوز بخماسية بينها رباعية في نصف ساعة تناوب على تسجيلها البرتغالي جواو كانسيلو (15) والفرنسي بنجامان بافار (19 و35) ولوروا سانيه (45).

وقلص الضيوف الفارق مطلع الشوط الثاني عبر بيريشا من ركلة جزاء (60)، لكن الكندي ألفونسو ديفيس أعاده غلى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس (74)، قبل أن يسجل الفرنسي إرفان كاردونا الهدف الثالث لأوغسبورغ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثالث تواليا لبايرن ميونيخ والخامس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 52 نقطة وفض شراكة الصدارة بفارق ثلاث نقاط مؤقتا مع غريمه بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على شالكه في دربي الرور لاحقا.

وفضل المدرب يوليان ناغلسمان الابقاء على القائد توماس مولر والفرنسي كينغسلي كومان وليون غوريتسكا والكرواتي يوسيب ستانيسيتش على دكة البدلاء ومنح الفرصة للسنغالي ساديو مانيه ولوروا سانيه وسيرج غنابري والمدافع البرتغالي جواو كانسيلو للبدء أساسيين.

وغاب الهداف الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ بسبب الإصابة في ظهره.

وكان أوغسبورغ البادئ بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة عبر بيريشا بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

لكن بايرن رد بقوة وبثلاثية في 20 دقيقة عبر كانسيلو بتسديدة قوية بيمناه أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة اثر تمريرة من سانيه (15) وبافار بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من مانيه (19) وبتسديدة بيمناه من مسافة قريبة ايضا مستغلا كرة رأسية للعملاق الهولندي ماتيس دي ليخت من أحد المدافعين (35).

وعزز سانيه بالهدف الرابع بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من احد المدافعين اثر تسديدة من مسافة قريبة لمانيه (45).

وحصل أوغسبورغ غلى ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها بيريشا بنجاح مقلصا الفارق (60).

لكن ديفيس أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من كانسيلو تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (74).

وترك ديفيس مكانه في الدقيقة 78 للمدافع الدولي المغربي نصير مزراوي في أول ظهور له منذ عودته من المشاركة التاريخية لمنتخب بلاده في مونديال قطر عندما بلغ نصف النهائي وأنهاه في المركز الرابع، وذلك بعد تعفيه من عوارض الإصابة بفيروس كوفيد-19.

وسجل أوغسبورغ هدفه الثالث عبر كاردونا بتسديدة من مسافة قريبة (90+3).

واستعاد لايبزيغ توازنه في توقيت مناسب بفوز الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر وارتقائه الى المركز الثالث مؤقتا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.