المنوعات

لم تكن قادرة على ارتداء الأحذية وتواجه صعوبة بالمشي

02.11.2023 | 13:20

نشر الأطباء صوراً لرجل فتاة ولدت بإصبعين عملاقين في قدمها, وتم تشخيص حالة الطفلة البالغة من العمر 12 عامًا بأنها مصابة بالحثل الشحمي الكبير (MDL)، وهو عيب خلقي يتسبب في توسع العظام والأنسجة والأعصاب في إصبع القدم الكبير والثاني في قدمها اليمنى.

وتم تشخيص التشوه لدى المريضة عند ولادتها، لكنها لم تحضر زيارة متابعة للأطباء منذ ذلك الحين.

وطلب والداها، اللذان يعيشان في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المساعدة عندما تفاقم تشوه قدم ابنتهما، وفق ما نقل ذا صن.

وقال الدكتور سري أرون سيلفام، جراح العظام في المركز الطبي بجامعة كيبانجسان: "كشفت الصور الشعاعية البسيطة ونتائج التصوير بالرنين المغناطيسي عن تراكم الأنسجة الدهنية حول إصبع القدم الأول والثاني، والجوانب الوسطى والجانبية لمشط القدم الأول، وتمتد حتى القوس الأخمصي الأوسط للقدم."

وتابع: "إن MDL هو نوع غير شائع جدًا من العملقة الخلقية الموضعية، وغالبًا ما يتم إجراء الاستشارة الجراحية لأسباب تجميلية."

ولتحسين وظيفة القدم، أجرى الفريق الطبي عملية إعادة بناء ناجحة ,وبسبب هذا، تستطيع الطفل الآن ارتداء الأحذية والمشي بشكل صحيح.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.