أخبار العالم

إيران تفرض إغلاق شامل مؤقتاَ لمكافحة "كورونا"

14.08.2021 | 23:07

تعتزم السلطات الإيرانية فرض إجراءات اغلاق مؤقتة اعتباراَ من مطلع الاسبوع في مسعى للحد من وباء "كورونا" المستجد.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا" علي رضا رئيسي، في تصريح نشرته وكالة "فارس"، إن الاجراءات تشمل إغلاق جميع المؤسسات الحكومية والمصارف والمحال التجارية لمدة 5 ايام .

كما سيتم حظر السفر بين جميع المدن من الساعة 12 ظهر غد الأحد ولغاية يوم الجمعة المقبل،  كما يمنع إقامة مراسم العزاء الحسيني في الأماكن المغلقة، بحسب المصدر.

ويستثنى من الاجراءات محال بيع السلع الأساسية والمؤسسات التي تقدم الخدمات الطبية، حيث يسمح لها بمزاولة عملها خلال أيام العطل.  

وجاءت الاجراءات في مسعى للحد من تزايد الإصابات والوفيات اليومية الناتجة عن فيروس "كورونا"، مع السعي الى زيادة وتيرة التلقيح.

وتواجه إيران منذ أواخر حزيران ما وصف بـ"الموجة الخامسة" من التفشي الوبائي، سببتها سلالة دلتا شديدة العدوى، وتعد هذه الموجة الأشد فتكا منذ رصد الفيروس في البلاد في شباط 2020.

 سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.