أخبار العالم

اعتصام لليوم الثاني لآلاف المحتجين امام مقر اقامة البشير

07.04.2019 | 22:18

اعتصم يوم الأحد، آلاف المحتجين في السودان امام مقر الرئيس عمر حسن البشير في العاصمة الخرطوم لليوم الثاني على التوالي، وذلك في أعقاب اكبر مظاهرة شهدتها البلاد منذ أشهر تطالبه بالتنحي.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم  إن "آلاف المحتجين تجمعوا في حي بري بالخرطوم امام مقر البشير يوم الأحد حيث أغلقوا عددا من الطرق الرئيسية واموا بنصب الخيم منذ ليل السبت".

وشهدت السودان يوم السبت اكبر مظاهرة منذ بدء الاحتجاجات على حكم البشير في ١٩ كانون الاول الماضي والتي تزامنت مع الاحتفال بذكرى الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس جعفر النميري عام 1985 في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


الى ذلك أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية عن انقطاع كامل للكهرباء في البلاد يوم الأحد دون تقديم تفسير لهذا الانقطاع، لكن الكهرباء عادت لاحقا إلى بعض المناطق.

وفرض الرئيس السوداني منذ شهر شباط الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام لمواجهة الاحتجاجات، بعد فشل قوى الامن في احتواء التظاهرات.

سيريانيوز


TAG:

حروب اردوغان... جعجعة ام اننا سنرى الطحين؟

المهلة التي اعطاها اردوغان لقوات الجيش السوري وحلفائه قاربت على النهاية، ويبدو ان تحذيراته لم تؤخذ بجدية وتابع الجيش السوري قضم الاراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.. فيما تابع الجيش التركي بارسال التعزيزات داخل سوريا..!

وزير الدفاع التركي: ليس لدينا النية لخوض مواجهة مع روسيا.. وواشنطن لن تدعم جنودنا في ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الخميس إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سورية فيما قال ان واشنطن لن تدعم الجنود الاتراك على الأرض في إدلب، ولكنها يمكن أن تقدم دعما عبر بطاريات باتريوت.