أخبار العالم

اعتصام لليوم الثاني لآلاف المحتجين امام مقر اقامة البشير

07.04.2019 | 22:18

اعتصم يوم الأحد، آلاف المحتجين في السودان امام مقر الرئيس عمر حسن البشير في العاصمة الخرطوم لليوم الثاني على التوالي، وذلك في أعقاب اكبر مظاهرة شهدتها البلاد منذ أشهر تطالبه بالتنحي.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم  إن "آلاف المحتجين تجمعوا في حي بري بالخرطوم امام مقر البشير يوم الأحد حيث أغلقوا عددا من الطرق الرئيسية واموا بنصب الخيم منذ ليل السبت".

وشهدت السودان يوم السبت اكبر مظاهرة منذ بدء الاحتجاجات على حكم البشير في ١٩ كانون الاول الماضي والتي تزامنت مع الاحتفال بذكرى الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس جعفر النميري عام 1985 في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


الى ذلك أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية عن انقطاع كامل للكهرباء في البلاد يوم الأحد دون تقديم تفسير لهذا الانقطاع، لكن الكهرباء عادت لاحقا إلى بعض المناطق.

وفرض الرئيس السوداني منذ شهر شباط الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام لمواجهة الاحتجاجات، بعد فشل قوى الامن في احتواء التظاهرات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.