أخبار العالم

اعتصام لليوم الثاني لآلاف المحتجين امام مقر اقامة البشير

07.04.2019 | 22:18

اعتصم يوم الأحد، آلاف المحتجين في السودان امام مقر الرئيس عمر حسن البشير في العاصمة الخرطوم لليوم الثاني على التوالي، وذلك في أعقاب اكبر مظاهرة شهدتها البلاد منذ أشهر تطالبه بالتنحي.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم  إن "آلاف المحتجين تجمعوا في حي بري بالخرطوم امام مقر البشير يوم الأحد حيث أغلقوا عددا من الطرق الرئيسية واموا بنصب الخيم منذ ليل السبت".

وشهدت السودان يوم السبت اكبر مظاهرة منذ بدء الاحتجاجات على حكم البشير في ١٩ كانون الاول الماضي والتي تزامنت مع الاحتفال بذكرى الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس جعفر النميري عام 1985 في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


الى ذلك أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية عن انقطاع كامل للكهرباء في البلاد يوم الأحد دون تقديم تفسير لهذا الانقطاع، لكن الكهرباء عادت لاحقا إلى بعض المناطق.

وفرض الرئيس السوداني منذ شهر شباط الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام لمواجهة الاحتجاجات، بعد فشل قوى الامن في احتواء التظاهرات.

سيريانيوز


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.