الاخبار السياسية

"كبير مفاوضي الهيئة" يدعو "لقتال النظام".. وأحد أعضائها يرد: هذا رأيه الشخصي

كبير مفاوضي الهيئة محمد علوش

17.04.2016 | 16:41

طلب "كبير مفاوضي" وفد "الهيئة العليا" للمفاوضات المعارضة محمد علوش، يوم الأحد، "إشعال الجبهات ومقاتلة النظام"، رغم سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية، في حين أكد عضو في الوفد الاستشاري المرافق للوفد التفاوضي، أن موقف علوش "يعبر عن وجهة نظر شخصية".

وكتب علوش عبر حسابه على "تويتر"، "أخواننا أعلنت لكم قبل ذلك بطلب إشعال الجبهات وقد اشتعلت، فلا ترقبوا في النظام (…) ولا تنتظروا منه رحمة فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان".

وفي تغريدة ثانية، توجه علوش الى الفصائل المقاتلة في سوريا بالقول "نحن معكم جميعا، ولن نقبل أي تنازل عن أهداف الثورة، أنا شخصيا مؤيد لأي موقف تجمع عليه الفصائل مهما كان هذا الموقف".

وينتمي محمد علوش الذي عين كبيرا لمفاوضي "الهيئة العليا" للمفاوضات في كانون الاول، الى "جيش الاسلام"، من أكبر الفصائل العسكرية المعارضة في الغوطة الشرقية لدمشق، كما أنه من الفصائل الموقعة على اتفاق وقف الاعمال القتالية، الذي يستثني تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، الساري في مناطق سورية عدة منذ 27 شباط بموجب اتفاق روسي اميركي.

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن يحيى العريضي، عضو الفريق الاستشاري المرافق لوفد "الهيئة العليا" للمفاوضات الى جنيف ان "موقف علوش يعبر عن رأيه الشخصي، ولا يمكن للهيئة العليا للمفاوضات ان تتبناه".

واستأنف دي ميستورا الاربعاء الماضي، جولة وصفها بـ"الصعبة" من المحادثات غير المباشرة بين أطراف النزاع في جنيف، تتركز على بحث الانتقال السياسي.

وانتهت الجولة السابقة من المفاوضات في 24 اذار، وسط خلاف حول مصير الأسد، الذي يراه النظام ليس موضع نقاش، في حين تصر الهيئة المعارضة على  تشكيل هيئة حكم انتقالي دون مكان للأسد فيها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -